النقب:انطلاق مسيرة "الوفاء للشهداء" إحياء لهبة القدس والأقصى

النقب:انطلاق مسيرة "الوفاء للشهداء" إحياء لهبة القدس والأقصى
المحطة الأولى للمسيرة كانت من قبالة ضريح الشهيد محمد أبو جامع من النقب

انطلقت اليوم الثلاثاء، مسيرة الوفاء لشهداء هبة القدس والأقصى في الذكرى الرابعة عشرة لارتقائهم، والتي دعت إليها لجنة "الحريات، والاسرى، والجرحى والشهداء" المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل الفلسطيني.

المحطة الأولى للمسيرة التي من المقرر أن تستمر لمدة يومين متتاليين، كانت من قبالة ضريح الشهيد محمد أبو جامع، الذي تقرر ضمه إلى قائمة شهداء هبة القدس والأقصى, بعد أن كان أرتقى خلال مظاهرة احتجاجية اندلعت في النقب على خلفية مجزرة الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل عام 1994.

وترأس وفد لجنة الحريات الشيخ رائد صلاح، وممثلين عن كافة الأحزاب وأطر، ورئيس لجنة التوجيه لعرب النقب سعيد الخرومي، والشيخ يوسف أبو جامع شقيق الشهيد، وعضو لجنة الحريات قدري أبو واصل، واعضاء المكتب السياسي للحركة الإسلامية عبد الحكيم مفيد، والمحامي خالد زبارقة، وممثل الجبهة أيمن عودة، وإبراهيم حجازي والدكتور منصور عباس ممثلين عن الحركة الإسلامية بشقها الجنوبي وممثل حركة أبناء البلد فريد شقير.

وتلا الوفد سورة الفاتحة على ضريح الشهيد أبو جامع، فيما أكد شقيقه يوسف أبو جامع في كلمة له، على أهمية إحياء ذكرى الشهداء، مشيرا إلى أن انطلاق المسيرة من النقب يحمل دلالات كثيرة وهامة ورسائل مختلفة على صعيد الوحدة والتكاتف واجهاض مخططات الاستفراد بأهالي النقب وشق صفوف ابناء شعبنا.

وقال سعيد الخرومي رئيس لجنة التوجيه لعرب النقب إن "انطلاق المسيرة من رهط، هو بمثابة إشارة نؤكد من خلالها على قدسية دماء شهدائنا، واتحادنا في وجه كل من يحاول النيل منا"، لافتا إلى أن الجماهير العربية لن تتوانى عن بذل الغالي والرخيص من أجل البقاء على ارضها.
وبعد ذلك، انطلقت المسيرة صوب قرية جت المثلث، حيث من المقرر أن تلتئم مع وفود المثلث والجليل، لزيارة ضريح الشهيد رامي حاتم غرة، والانطلاق بمسيرة مشيا على الاقدام إلى مدينة باقة الغربية.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018