كفركنا: مسيرة الوفاء للشهداء إلى ضريح الشهيد خماسي

كفركنا: مسيرة الوفاء للشهداء إلى ضريح الشهيد خماسي

واصلت "الوفاة للشهداء" في الداخل الفلسطيني المسيرة بعد ظهر اليوم، الثلاثاء، في قرية كفركنا، وذلك بعد انطلقت صباح اليوم من مدينة رهط في النقب، مرورا بقرية جت وباقة الغربية وأم الفحم ومعاوية والناصرة.

وانضم العشرات من الأهالي في كفركنا إلى المسيرة في طريقها إلى ضريح الشهيد محمد غالب خمايسي، كما شارك فيها رئيس المجلس المحلي مجاهد عواودة، ونائبه عز الدين أمارة، والشيخ كمال خطيب.

ويشارك في المسيرة منذ بدايتها قيادات عربية بارزة، بينهم رئيس لجنة المتابعة محمد زيدان، وأمين عام التجمع عوض عبد الفتاح، ورئيس الحركة الإسلامية الشيخ رائد صلاح، وسكرتير الجبهة الديمقراطية أيمن عودة.

تجدر الإشارة إلى أن الناصرة شاركت في فعاليات مسيرة "الوفاء للشهداء"، ولوحظ تغيب رئيس البلدية علي سلام عن المسيرة. وكان في استقبالها عدد من أعضاء البلدية والقيادات الحزبية والسياسية المحلية ورجال دين؟ وزار المشاركون أضرحة الشهداء عمر عكاوي ووسام حمدان وإياد لوابنة.

وكانت مسيرة "الوفاء للشهداء" قد التحمت مع الناصرة والجليل قادمة من قرى ومدن المثلث، وذلك بعد أن انطلقت فجر اليوم الثلاثاء من النقب، لتحط في جت المثلث في زيارة لضريح الشهيد رامي غرة، ومن ثم تواصل حافلة الشهداء إلى مدينة أم الفحم وقرية معاوية المجاورة، يتقدمها عدد من قيادات المجتمع العربي، لزيارة ضريحي الشهيدين أحمد أبو صيام، ومحمد أحمد عيق العمري.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018