اللد: الخارطة الهيكلية المقترحة لا تتناسب مع نمط حياتنا كعرب

الاعتراض بسبب ملائمة هذا النوع من المساكن للمجتمع العربي لأنها تسلخ هذا المجتمع عن عاداته وتقاليده وتحرمه من ممارسة حياته الطبيعية بحرية وخصوصية تتناسب مع نمط حياة العربي.

اللد: الخارطة الهيكلية المقترحة لا تتناسب مع نمط حياتنا كعرب

الخارطة الهيكلية المقترحة لا تتناسب مع نمط حياتنا كعرب

قدم أحد سكان حي كرم التفاح في مدينة اللد، إبراهيم أبو صعلوك، اعتراضا على اقتراح الخارطة الهيكلية لمدينة اللد (لد/ 10000) بناء أبنية عاموديا في الحي تتكون من 6 طوابق.

وقد تم تعليل الاعتراض بعدم ملائمة هذا النوع من المساكن للمجتمع العربي لأنها تسلخ هذا المجتمع عن عاداته وتقاليده وتحرمه من ممارسة حياته الطبيعية بحرية وخصوصية تتناسب مع نمط حياة العربي، وذلك بالرغم من فشل جميع مشاريع البناء العامودي في المجتمع العربي إلا أن السلطات تصر على تكرار هذه المخططات مما يؤكد قصد هذه السلطات في التضيق على المواطنين العرب عامة وفي اللد خاصة.

ويعتبر المعارض هذا الاقتراح مرحلة أخرى من مراحل التضيق على المواطنين العرب في الحي خاصة وفي مدينة اللد عامة، بعد أن صادقت لجان التخطيط على بناء محطة شرطة على 8 دونمات من أراضي الحي بدل تخصيص هذه الأرض لمنفعة سكان الحي، إضافة إلى إضافة خط سكة حديد إلى الخط الموجود الذي يحد حي كرم التفاح من الجهة الغربية وتوسيع المساحة المخصصة لذلك على حساب مباني الحي السكنية المتاخمة لخط السكة الحديد.

ويقع حي كرم التفاح شمال مدينة اللد وتحده من الجهة الشمالية المنطقة الصناعية الشمالية، ومن الجهة الجنوبية المقبرة الإسلامية، ومن الجهة الشرقية شارع "آبا هليل سلفر"، ومن الجهة الغربية سكة الحديد التي تفصل بينه وبين حي "سامخ حيط" العربي.

التعليقات