أم الفحم: القوى السياسية تدعو لإنجاح الإضراب

أم الفحم: القوى السياسية تدعو لإنجاح الإضراب

تجاوبا مع إعلان لجنة المتابعة العليا عن الإضراب العام والشامل يوم غد، الثلاثاء، دعت القوى السياسية في مدينة أم الفحم أهالي المدنية إلى الالتزام بالإضراب، والعمل على إنجاحه.

وقال عضو المكتب السياسي للتجمع الوطني الديمقراطي، المحامي رياض جمال محاميد، في حديثه لعرب 48: 'ندعو جميع أهالي أم الفحم، العمال والطلاب وكل شرائح المجتمع الفحماوي إلى الالتزام الكامل بالإضراب العام والشامل، والمشاركة الفعلية في مظاهرة سخنين الوحدوية القطرية، وكل ذلك لنسمع صرختنا وصوتنا وغضبنا على كل ما تنتهجه المؤسسة الإسرائيلية بحقنا كعرب فلسطينيين'.

واستنكر التحريض المتواصل ضد نواب التجمع، حنين زعبي وباسل غطاس، وضد الحركة الإسلامية الشمالية.  وأشار إلى أن التحريض 'يأتي من رأس الهرم وهو رئيس الحكومة وكل الأذرع الامنية والسياسية في إسرائيل باتجاهنا كأقلية في هذه البلاد'.

وأمد على أهمية الوحدة في هذه الظروف، كما وجه التحية إلى كافة أبناء الشعب الفلسطيني الذين خرجوا واحتجوا في أم الفحم وسائر البلدات العربية.

ووجه التحية أيضا إلى كافة المعتقلين، كما شكر المحامين على جهودهم في الدفاع عنهم.

إنجاح الإضراب

من ناحيته، قال رئيس اللجنة الشعبية في أم الفحم، مريد فريد في حديث لموقع عرب 48: 'أدعو إلى الالتزام بالإضراب، وإنجاحه كذلك التزاما بقرار لجنة المتابعة. ونحن في اللجنة الشعبية نؤكد على أهمية المشاركة في المظاهرة القطرية في سخنين'.

واختتم: 'ايضا كسكرتير للحزب الشيوعي، فقد أنهينا اجتماعنا قبل قليل، ودعونا مع مكتب الجبهة في أم الفحم إلى الالتزام بالإضراب'.

التلاحم مع الشعب الفلسطيني

وقال سكرتير التجمع في أم الفحم، محمود أديب إغبارية: 'نحن في التجمع أكدنا، ولا زلنا نؤكد، على تلاحمنا مع أبناء شعبنا. وبهذا ندعو إلى الالتزام بالإضراب العام والشامل'.

ووجه التحية إلى كافة أبناء الشعب الفلسطيني، وأثنى على دورهم في مواجهة قمع الشرطة، والاحتجاج على ممارسات الاحتلال.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018


أم الفحم: القوى السياسية تدعو لإنجاح الإضراب

أم الفحم: القوى السياسية تدعو لإنجاح الإضراب

أم الفحم: القوى السياسية تدعو لإنجاح الإضراب