المشتركة تدعو للمشاركة الحاشدة في مظاهرة سخنين غدًا

المشتركة تدعو للمشاركة الحاشدة في مظاهرة سخنين غدًا

ناقشت كتلة القائمة المشتركة، اليوم الإثنين، في جلستها الأسبوعية، الهجمة التي يتعرض لها شعبنا الفلسطيني في المناطق المحتلة وخاصة في القدس والأقصى، وجماهيرنا العربية في الداخل.

وأكدت القائمة المشتركة، في بيان لها، بأن المسؤول عما يجري من سفك للدماء ومواجهات هو بنيامين نتنياهو وحكومته اليمينية الاستيطانية. ودعت القائمة المشتركة جماهيرنا لممارسة حقهم الطبيعي والشرعي في الاحتجاج والغضب على انتهاك حرمة القدس والمسجد الأقصى واستباحة دماء المواطنين العرب وسهولة الضغط على الزناد، وذلك بصورة وحدوية، منظمة، مسؤولة وفيها تعبير عن قضيتنا كشعب معتدى عليه ومميز ضده وصاحب حق.

وجاء في البيان أن القائمة المشتركة 'تدعو جماهير شعبنا للالتزام بالإضراب الشامل والمشاركة الحاشدة في المظاهرة القطرية، التي أقرتها لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، غدًا الثلاثاء، في مدينة سخنين'.

واستنكر بيان القائمة المشتركة 'التحريض على أعضاء الكنيست من القائمة المشتركة من قبل نتنياهو ووزراء حكومته، وترفض الدعوات النشاز لتقديمهم للمحاكمة، وتستنكر كذلك الدعوة لإخراج الحركة الإسلامية خارج القانون'.

وفي سياق متصل، قال البيان إن القائمة المشتركة 'ترفض رئيس بلدية الناصرة، علي سلام، على النواب العرب ولجنة المتابعة وعلى رئيس القائمة المشتركة أيمن عودة، وتستنكر اتهامه للقائمة المشتركة ونوابها بالتخريب والضرر بمصالح المواطنين العرب، وتدعوه للوقوف إلى جانب الجماهير العربية وقيادتها في نضالاتها الشرعية والعادلة'.

واختتم البيان بدعوة 'أبناء شعبنا للالتزام بالوحدة الوطنية وعدم التشرذم، وبالحراك النضالي الاحتجاجي الموحد تحت سقف لجنة المتابعة واللجان الشعبية في كل بلد وبلد؛ من أجل صد الهجمة التعسفية التي يشنها نتنياهو وحكومته على الجماهير العربية وشعبنا الفلسطيني'.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018