إنهاء إضراب لجنة الموظفين في مجلس جسر الزرقاء

إنهاء إضراب لجنة الموظفين في مجلس جسر الزرقاء
(جسر الزرقاء)

أبرم مجلس جسر الزرقاء المحلي، اتفاقًا جديدًا مع لجنة الموظفين ونقابة الهستدروت في منطقة الخضيرة، لإنهاء الإضراب الذي استمرّ لمدة يومين، حيث تمّ توقيع الاتفاق بين الأطراف الثلاثة، بعد جولات عديدة من المفاوضات.

وجاء في الاتفاق الموقع، عدم تشغيل المجلس المحلّي، لمرافقي السفر عن طريق شركة مقاولة، كما تمّ الاتفاق على اعتبار وظائف المساعدات في الروضات، وظائف كاملة 100٪، بالإضافة إلى ضمان حقّ المساعدات بالتقدم للمناقصات الداخلية في المجلس، بالإضافة إلى تقديم تفاصيل بشأن حساب ساعات الدوام.

ويشير الاتفاق إلى ضرورة تقديم تقارير للموظفين بشأن مدخراتهم الوظيفيّة، وذلك اعتمادًا على الاتفاق المبرم بين الأطراف الثلاثة عام 2012، وإتاحة تنظيم فعاليات خاصة بالموظفين، من خلال استخدام بعض مباني المجلس المحلي.

وكانت لجنة الموظفين في مجلس جسر الزرقاء المحلي، قد أعلنت عن إضراب شامل ومفتوح، احتجاجًا على انتهاك الحقوق النقابيّة، ونكث الاتفاقيات المبرمة مع إدارة السلطة المحلية منذ سنوات.

وجاء قرار الإضراب، لتوقيع اتفاقية تضمن مكانة ووظيفة وحقوق 170 موظفًا وموظفة، من خلال اجتماع عقدته مع سكرتير الهستدروت في المنطقة.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018