طمرة: إصابة خطيرة لرضيع جراء تعرضه للدهس بساحة منزله

طمرة: إصابة خطيرة لرضيع جراء تعرضه للدهس بساحة منزله

أصيب طفل يبلغ من العمر سنتين، اليوم الإثنين، بجراء وصفت بالخطيرة، جراء تعرضه للدهس بساحة منزل عائلته في مدينة طمرة، حيث نقل إلى المستشفى للعلاج، فيما شرعت الشرطة التحقيق في ملابسات الحادث.

وتلقت طواقم الإسعاف بلاغا عن رضيع أصيب بجراح جراء تعرضه للدهس بساحة منزله في مدينة طمرة، ونقل الرضيع وهو بحالة خطيرة إلى المستشفى بعد أن قدمت له العلاجات الأولية بالميدان.

وبحسب بيان الشرطة، فإن الطفل الرضيع تعرض للدهس من قبل سيارة كان يقودها أحد أقربائه، حيث دلت التحقيقات الأولية لشرطة السير أن حادث الدهس وقع خلال قيام السائق إيقاف السيارة في ساحة المنزل وخلال ذلك دهس الرضيع دون أن يلاحظ بوجوده.

وفي العام 2016، بلغت حالات الوفاة والإصابة في الحوادث المختلفة التي تعرض لها الأطفال في البلاد خلال العام 2016 117 حالة وفاة مقارنة مع 106 حالات وفاة أطفال في العام 2015، وفقا للمعطيات التي نشرتها مؤسسة "بطيرم" لأمان الأولاد في البلاد.

 ورصدت المؤسسة معدل حالات الوفاة السنوي لأطفال جراء الحوادث غير المتعمدة ما بين الأعوام 2013 – 2015 حيث جرى تسجيل معدل 116 حالة لكل سنة من السنوات المذكورة بنسبة 4.4 حالات وفاة لكل 100 ألف نسمة.

واتضح من المعطيات أن معظم حالات الوفاة   حدثت في المنزل وساحته إضافة إلى حالات وفاة أخرى وقعت على الطرقات. وأشارت المعطيات إلى أن 16% من حالات الوفاة   كانت جراء الاختناق، 15% كانت بسبب الدهس في ساحة المنزل، 11% نتيجة التسمم، 11% جراء الغرق و10% بسبب السقوط من علو.

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية