وفد المشتركة يطرح قضايا الجماهير العربية في مقر الاتحاد الأوروبي

وفد المشتركة يطرح قضايا الجماهير العربية في مقر الاتحاد الأوروبي

التقى وفد القائمة المشتركة، لليوم الثاني على التوالي، كبار المسؤولين في البرلمان الأوروبي والمفوضيّة الأوروبي والدول الأعضاء، في مقرّ الاتحاد الأوروبي في بروكسل، كما جاء في بيان عمم على وسائل الإعلام.

وجاء في البيان، أنّ اللقاء المركزي، كان أمس الثلاثاء، حيث التقي اعضاء الوفد بممثلي كافة الدول الأوروبيّة الـ٢٨ التي تشكّل الاتحاد الاوروبي والخارجية الأوروبية، وذلك بمشاركة نواب المشتركة د. يوسف جبارين ومسعود غنايم وجمال زحالقة وعايدة توما - سليمان، ومدير مركز مساواة جعفر فرح.

وطرح الوفد قضايا مركزية حول حقوق ومكانة الجماهير العربيّة في البلاد، مؤكدين على أنّ السياسات الإسرائيليّة، تتناقض مع حقوق أساسيّة للمواطنين، ومع حقوق الأقليات القوميّة والثقافيّة، كما يضمنها القانون الدولي. وركزوا على مخاطر قانون القوميّة اليهوديّة.

وأضاف البيان، أنّ ممثلي الدول الأوروبيّة في مداخلاتهم، عبّروا عن دعمهم لنضال المواطنين العرب من أجل المساواة التامة، وأكدوا على أنّهم سيقومون بطرح هذه القضايا أمام المسؤولين الإسرائيليين.

والتقى ممثلو الوفد، مع لجنة العلاقات الدولية في البرلمان البلجيكي، في جلسة خاصة عقدتها اللجنة، ومع رئاسة كتلة اليسار في البرلمان الأوروبي، ومع ممثلي الحزب الاشتراكي الديمقراطي، وممثلي حزب المحافظين، وهو الحزب الأكبر في البرلمان.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018