بلدية شفاعمرو: المعارضة تمنع تحويل رواتب معلمي التكنولوجية

بلدية شفاعمرو: المعارضة تمنع تحويل رواتب معلمي التكنولوجية
(صورة توضيحية)

قالت إدارة بلدية شفاعمرو إن جلسة المجلس البلدي التي عقدت، أمس الأربعاء، في دار بلدية شفاعمرو، أظهرت "فقدان أعضاء المعارضة أي موضوعية فيما يتعلق بالمدرسة التكنولوجية عامة ومعاشات المعلمين تحديدا بشكل منقطع النظير، حيث رفضت وعارضت كليا اقتراح المعلمين أنفسهم والذي تبنته إدارة البلدية ورئيس البلدية، أمين عنبتاوي".

جاء ذلك في بيان أصدرته بلدية شفاعمرو، اليوم، وصلت نسخة عنه لموقع "عرب 48".

وأضاف البيان أن "المعارضة تنتهج منذ أكثر من سنة نهجا ينم عن عدم المسؤولية وعن دوافع سياسية لا غير، دون الأخذ بعين الاعتبار مصلحة المعلمين ورغبتهم، وبالتالي ترفض المصادقة على اقتراح المعلمين لحل مشكلة المعاشات. قرار المعارضة بهذا الشأن، ما هو الا استمرار لنهجهم في عرقلة العمل البلدي عامة وقضية المدرسة التكنولوجية تحديدا، وهذه ليست المرة الأولى، وعلى ما يبدو ليست الأخيرة، التي تقوم بها المعارضة بعرقلة التقدم في قضايا تصب في مصلحة البلد والمواطن الشفاعمري".

وأكد أن "البلدية وإدارتها تقوم بالعمل جاهدة من أجل الحد من هذه التصرفات غير المسؤولة، التي لا تهدف إلا إلى عرقلة عمل البلدية حتى لو كان الثمن مصلحة البلد والنَّاس".

وختمت بلدية شفاعمرو بيانها بالقول: "نشدد أن بلدية شفاعمرو تعمل بشكل متواصل من أجل دفع الرواتب، والعديد من الخطوات أنجزت في هذا الصدد، لكن عملية استيعاب كم كبير من المعلمين تحتاج، كما حذرت إدارة البلدية سابقا الكثير من الوقت، إضافة إلى أن البلدية تعمل وفق أنظمة وزارة الداخلية وتعليماتها بشأن دفع الرواتب، والتي لا يمكن تجاوزها، ولا يمكن دفع الرواتب دون مصادقة وزارة الداخلية. البلدية تبذل أقصى مجهود وضغط من أجل الإسراع في عملية دفع الرواتب للمعلمين".

هذا، وحاولنا الحصول على تعقيب من المعارضة في شفاعمرو، لكن تعذر ذلك، وسنقوم بنشره إذا ما وصلنا في "عرب 48" لاحقا.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018