قزعورة: تعرضنا لموقف عنصري من "أروما" في حيفا

قزعورة: تعرضنا لموقف عنصري من "أروما" في حيفا

فوجئت عائلة عربية من سكان مدينة حيفا، بتصرف وصفته بأنه "عنصري" من قبل إحدى العاملات في فرع شبكة "أروما" بأحد المجمعات التجارية في منطقة خليج حيفا، مساء أول من أمس الإثنين.

وفي التفاصيل، فإن العاملة قامت بكتابة "عربي" في خانة اسم صاحب الطلبية في فاتورة الحساب التي تلقتها العائلة العربية.

وقالت جمانة فرح قزعورة، لـ"عرب 48"، إنه "في ساعات مساء يوم الإثنين الماضي، وصلت برفقة زوجي وابنتي إلى فرع شبكة أروما بالمجمع التجاري "حوتسوت همفراتس"، بهدف شراء طلبية منه وأخذها معنا إلى المنزل".

وأضافت أنه "عندها سألتني العاملة التي اهتمت بطلبيتنا عن اسمي وقلت لها جمانة كي تدونه في الفاتورة، وفي لحظة معينة بدأت العاملة برفقة أخريات هناك بالضحك لأسباب لم أفهمها في الوقت نفسه، حيث اعتقدت للوهلة الأولى بأن الأجواء هي من سمحت لهن بذلك".

وتابعت قزعورة أنه "مع عودتي إلى المنزل فوجئت بكتابة اسم "عربي" بدلا من اسمي، الأمر الذي أثار استغرابي وأدركت عندها سبب التصرفات التي بدرت من العاملات هناك. ما من شك بأن دوافع ما حدث هي عنصرية بحتة، خصوصًا وأنني كنت قد قلت لها اسمي ولا أعتقد بأنه قد يحدث التباس بين الاسمين نظرًا لفوارق الأحرف بينهما، وبدوري أعتبر ذلك في قمة الوقاحة وأرفض بأن يتم تعريفنا حسب قوميتنا".

وأشارت إلى أن "إدارة الفرع تقوم بتجاهل كافة التوجهات المتعلقة بما حدث، وهي على علم بأنها قد أخطأت وستدفع الثمن نتيجة الإهانة التي تعرضت لها".

وختمت قزعورة بالقول: "لم أتوقع يوما بأن أتعرض لمثل هذه الحادثة، وبدوري لن أسكت عما حدث وسأقوم بتقديم شكوى ضد فرع شبكة أروما".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018