البعنة: إقامة نصب تذكاري على دوار الشهداء

البعنة: إقامة نصب تذكاري على دوار الشهداء
(عرب 48)

أقيم اليوم، الأحد، نصب تذكاري على دوار الشهداء بحسب ما أطلق عليه في البعنة والذي يقع بمحاذاة المدرسة الابتدائية "ج"، بحيث يتضمن خارطة فلسطين وكتاب يوحي إلى العلم والثقافة.

وخرجت فكرة إقامة هذا الحدث إلى حيز التنفيذ، بمبادرة من اللجنة الشعبية والمجلس المحلي في البعنة.

حسن بكري

وقال عضو مجلس محلي البعنة، حسن بكري، وهو أحد القيمين على المشروع لـ"عرب 48"، إن "هذا النصب التذكاري سيسجل في تاريخ البعنة التي لم تشهد حدث كهذا من قبل، لا سيما وأنه يعد من أكبر النصب التذكارية في البلاد".

وأضاف أن "النصب التذكاري هو رمز لصمود البعنة وتاريخها الوطني المشرف، بحيث أنه جاء ليعزز علاقتنا بالأرض وسيرنا على خطى الآباء والأجداد".

وأشار إلى أن "الفكرة جاءت من تاريخ البعنة العريق وتضحيات أهلها وصمودهم، ومن هنا نتوجه بالشكر لرئيس المجلس المحلي الحاج عباس تيتي على تلبيته لهذا المشروع، وكذلك اللجنة الشعبية والفنان زياد حمود من قرية مجد الكروم، بالإضافة إلى كل من ساهم في إخراج هذا الحدث إلى حيز التنفيذ".

وختم بكري بالقول إن "أهالي القرية تفاعلوا مع الحدث بشكل منقطع النظير وأشادوا بهذا الصرح العظيم، مع الإشارة إلى أن الكتاب سيتضمن آية قرآنية إلى جانب كتابة أسماء القرى والبلدات العربية على الخارطة خلال الفترة القليلة المقبلة".

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018


البعنة: إقامة نصب تذكاري على دوار الشهداء