مجد الكروم: الجبهة تختار شابة لرئاسة قائمة العضوية

مجد الكروم: الجبهة تختار شابة لرئاسة قائمة العضوية
اجتماع جبهة مجد الكروم، أمس

اختارت جبهة مجد الكروم الدمقراطية، الشابة عرين حريكي، رئيسة لقائمة العضوية التي ستخوض من خلالها الانتخابات المحلية المقبلة المزمع إجراؤها في 30.10.2018.

عرين حريكي

جاء ذلك في اجتماع عقده كادر جبهة مجد الكروم، مساء أمس الخميس.

وجاء في بيان صادر عن جبهة مجد الكروم، أنه "إيمانا بقدرة المرأة وضرورة قيادتها للمسؤوليات المختلفة والعمل البلدي بشكل خاص، أجمع فرع الجبهة في مجد الكروم على انتخاب الناشطة عرين حريكي لرئاسة قائمة العضوية للجبهة لانتخابات السلطات المحلية التي ستجرى يوم 30.10.2018".

هذا، وفي حال تمكنت قائمة الجبهة من اجتياز نسبة الحسم، فإن حريكي ستكون أول امرأة تدخل المجلس البلدي في مجد الكروم.

وقالت مرشحة قائمة الجبهة، عرين حريكي، لـ"عرب 48"، إنني "أثمن عاليا الثقة التي منحوني إياها أعضاء كادر الجبهة بعدما تم اختياري كرئيسة للقائمة بالإجماع، وبدوري سأكون على قدر كاف من المسؤولية وخدمة أهل بلدي على أكمل وجه بمن فيهم شريحة النساء، وكلي أمل بأن أتمكن من كسر الحاجز حتى أكون أول امرأة تصل إلى المجلس البلدي".

وأضافت أن "مشاركة النساء في العمل السياسي والبلدي محدودة جدا وذلك نابع من المنظومة الاجتماعية في مجتمعنا وغياب التحفيز، وكأن عمل المرأة يقتصر فقط في المنزل وما إلى ذلك، وهذا اعتقاد خاطئ كون المرأة قادرة على إشغال أماكن صنع القرار وتغيير الواقع السائد نحو الأفضل".

وختمت حريكي بالقول إننا "سنعد برنامجا انتخابيا عاما وشاملا وسنقوم بعرضه خلال الفترة القريبة، علمًا أنني لست مرشحة لشريحة النساء وحسب إنما لجميع مواطني القرية رجالا ونساء على حد سواء، حيث سأحمل قضاياهم وهمومهم وفي حال وصولي إلى المجلس البلدي سأهتم بطرح كافة القضايا المتعلقة بالأرض والمسكن والتعليم وما إلى ذلك على طاولة المجلس".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018