40 عضو كنيست يطالبون بإقالة حنين زعبي

40 عضو كنيست يطالبون بإقالة حنين زعبي
النائبان حنين زعبي وأيمن عودة

عودة: نقف مع حنين زعبي سدًا منيعًا في مواجهة الفاشية


وقّع أربعون عضو كنيست مطالبين بإقالة النائبة عن التجمع الوطني الديمقراطي في القائمة المشتركة، حنين زعبي، بادعاء "دعوتها لملايين الفلسطينيين باجتياز الحدود، كما رفضت الكتل اليهودية المتدينة التوقيع".

جاء ذلك في بيان عممه النائب أيمن عودة، مساء أمس الأحد، وصلت نسخة عنه لـ"عرب 48"، أعلن به "الوقوف بكل حزم مع النائبة حنين زعبي"، مؤكدًا أنه "بوضع طبيعي في دولة طبيعية فالموقعون يجب أن يُقلعوا من البرلمان لأنهم يؤيدون احتلال شعب آخر، ولأنهم يريدون الدولة لشعب واحد رغم أن الوطن لأهله الأصليين الذين ما زالوا متشبثين به، بعد أن هجرت إسرائيل غالبية شعبهم". وقال عودة إن "مواقف زعبي هي في صلب الموقف الإنساني الذي يدعو إلى إنهاء الاحتلال وحلّ مسألة اللاجئين وفق الشرعية الدولية وأبرزها 194، والمساواة القومية والمدنية للمواطنين العرب، وكلها مواقف قمة بالاعتدال والمنطق الإنساني والطبيعي، بخلاف مواقف الموقعين التي هي جزء من عقلية الفاشية التي سادت أوروبا عشرينيات وثلاثينيات القرن العشرين".

وأكد عودة أن "القائمة المشتركة ستقوم بمساع برلمانية ودولية للوقوف بحزم مع النائبة عن القائمة المشتركة، حنين زعبي، وستصدّ الفاشيين، وهي جزء من معارك آنية نحو المعركة الاستراتيجية التي تمثلها القائمة المشتركة والتي تضمن السلام والمساواة والعدل التاريخي".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018