تجمع الناصرة: نطالب بسحب بند تبادل الأراضي وإلغاء جلسة البلدية

تجمع الناصرة: نطالب بسحب بند تبادل الأراضي وإلغاء جلسة البلدية
منظر عام لمدينة الناصرة (أرشيف عرب 48)

طالب التجمع الوطني الديمقراطي- فرع الناصرة رئيس بلدية الناصرة، علي سلاّم، سحب بند تبادل الأراضي بجانب مسجد النبي سعين خصوصا أن هناك ادعاءات يجب فحصها بوقفية أرض الحاووز بجانب مسجد النبي سعين.

جاء ذلك في بيان أصدره تجمع الناصرة، وصلت نسخة عنه لـ"عرب 48" اليوم، الأربعاء.

وتساءل التجمع في بيانه: "لماذا يجب أن تكون عملية تبادل أراض وكل الأطراف تنفي أن هذه الصفقة جزء من صلح بين عائلات متخاصمة؟".

وأدان "العنف والتهديدات لأعضاء البلدية وأعضاء الوقف على خلفية إتمام الصفقة"، وطالب التجمع بلدية الناصرة ورئيسها بـ"نبذ العنف ولغة التهديد لأعضاء البلدية من أجل التصويت لصالح الصفقة".

وختم تجمع الناصرة بيانه بالقول إنه "يجب بحث وضع الأرض ووقفيتها وتطويرها لمصلحة أهالي الناصرة".

وتناقش بلديّة الناصرة، مساء اليوم، في اجتماع المجلس البلديّ، عددًا من القضايا الخلافيّة التي أثارت جدلًا في المدينة، خلال الأشهر القليلة الماضية.

ووفقًا لدعوة الاجتماع، التي وزّعتها بلدية الناصرة على أعضاء المجلس البلدي، وحصل موقع "عرب 48" على نسخةٍ منها، فإن المجلس سيبحث المصادقة على اتفاقيّة تبديل أرض البلدية (أرض الحاووز) مقابل أراضي عائلة من المدينة، وذلك بموجب مسودّة اتفاقيّة قامت البلديّة بتعميمها على الأعضاء، وتمّت المصادقة عليها من قبل وزارة الدّاخليّة، وفقًا لنصّ الدعوة. 

وعلمنا، في وقت لاحق، أن إدارة بلدية الناصرة قررت تأجيل جلسة المجلس البلدي التي كان من المزمع عقدها اليوم، إلى إشعار آخر، وذلك بسبب وفاة والد عضو بلدية الناصرة، سليم سليمان.