الناصرة: إلغاء الدمج بين إعدادية توفيق زياد وثانوية الجليل

الناصرة: إلغاء الدمج بين إعدادية توفيق زياد وثانوية الجليل

على ضوء التطورات الأخيرة بين الاتحاد المحلي للجان أولياء أمور الطلاب وبلدية الناصرة وعلى إثر الإضراب في بداية السنة الدراسية، عقدت يوم الإثنين 3/9/18 جلسة مشتركة في بلدية الناصرة طرح خلالها مطالب الاتحاد وأسباب الاضراب.

وشارك في الاجتماع كل من رئيس بلدية الناصرة، علي سلام، ومدير عام بلدية الناصرة، شريف الصفدي، ومديرة قسم المعارف في البلدية، سامية بصول، وسليم غميض وجمال شدافنة. وحضر من قبل الاتحاد رئيس الاتحاد، أيمن زعبي، ونائب رئيس الاتحاد، سامي عابد، وسكرتير الاتحاد، أسامة محروم، والناطق بلسان الاتحاد، وائل عمري، وسهام عربية ومحمد عبد العزيز ونادر حامد وعابد عابد.

وعرضت أثناء الاجتماع مطالب الاتحاد، وشدد رئيس البلدية على ضرورة التعامل المشترك بين جميع الأطراف لرفع مستوى التعليم في الناصرة، وطلب عقد جلسة مطولة خلال عشرة أيام لأهمية الموضوع. وجرى الاتفاق على تشكيل عدة لجان يشارك فيها مندوبون عن البلدية، كل حسب اختصاصه ومندوبون عن الاتحاد المحلي لمتابعة القضايا العالقة.

وجرى الاتفاق على عقد جلسة خلال يومين مع شريف الصفدي ومهندس البلدية، أحمد جبارين، ومندوبين عن الاتحاد لمتابعة وتسريع أعمال البناء لمدرسة البيروني ومدرسة مي زيادة الابتدائية وترميم القاعة الرياضية المشتركة لمدرسة القلعة وعمر بن الخطاب. وتقرر تشكيل لجنة مهنية محايدة من أخصائي التربية لفحص وضع التربية والتعليم وكذلك مناطق النفوذ في المدارس واقتراح توصيات وحلول جذرية. وكذلك إلغاء الدمج بين مدرسة توفيق زياد الإعدادية ومدرسة الجليل الثانوية. وإقامة لجنة أمن وأمان لفحص جميع المدارس ورياض الأطفال ووضع الإطفاء في جميع المدارس مع تقرير والعمل به.

كما قرر الطرفان تعيين مندوبين في لجنة التربية والتعليم في قسم المعارف في بلدية الناصرة، وأن تكون الدفعة الوحيدة الإجبارية في جميع مدارس الناصرة 49 شيكلا فقط للتأمين لا غير، بدون رسوم تسجيل ودفعات أخرى.

وأعرب الاتحاد عن معارضته لتغيير يومي العطلة الأسبوعية في مدرسة الحكمة الإعدادية وإبقاء الوضع القائم في جميع المدارس الإعدادية والابتدائية، أي أنّ أيام العطل تكون يومي الجمعة والأحد.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018