قلنسوة: مشتبه هشّم زجاج السيارة وآخر أطلق النار على الضحية

قلنسوة: مشتبه هشّم زجاج السيارة وآخر أطلق النار على الضحية
القتيل عبد اللطيف تايه

قالت الشرطة إنها تمكنت من فك رموز جريمة قتل الشاب عبد اللطيف تايه (31 عاما) من قلنسوة، الذي توفي متأثرا بإصابته في جريمة إطلاق نار في المدينة بتاريخ 06.09.2019.

ويُستدل من ملف الجريمة أن تايه كان قد وصل بسيارته إلى أحد شوارع قلنسوة وتوقف بعدما اصطدمت سيارته بحاوية نفايات، وبعدها توجه إليه إيهاب قحمان وهشّم زجاج السيارة بواسطة آلة حديدية، ثم أطلق عليه شقيقه محمد قحمان النار عدة مرات وأصاب تايه.   

وتبين أن الخلفية للجريمة نزاع قديم بين المشتبهين والضحية. كما اعتقلت الشرطة مشتبهين آخرين للتورط والضلوع في الجريمة. ومن المزمع أن تقدم النيابة العامة لائحة اتهام ضد مطلق النار على الضحية بتهمة القتل وضد الآخرين بتهم أخرى. 

ووفقا للشرطة فإنها أنهت التحقيق في الجريمة التي وقعت بتاريخ 6.9.2019 الساعة 2:00 فجرًا، حيث أُطلقت على تايه عيارات نارية أصابته في رأسه، نقل على إثرها بواسطة سيارة إسعاف لتلقي العلاج الطبي في مستشفى "مئير"، وهو بحالة صعبة جدا، لكن أعلن الأطباء وفاته بتاريخ 11.9.2019.

ووفقا لملف الجريمة فإنه في يوم ارتكاب الجريمة وصل الضحية إلى أحد الشوارع في قلنسوة، وهو يقود سيارته، فتوقف بعد اصطدامه بحاوية قمامة، وفي الوقت نفسه لاحظ عدد من المشتبه بهم تواجده في المكان فتوجهوا نحوه، حيث قام أحدهم بإخراج أداة حديدية من جيبه وركض باتجاه السيارة، وكسر المشتبه الأول الزجاج من الجهة اليمنى للسيارة، فحاول الضحية الهرب من المكان الحادث، لكن المشتبه الأول قام بكسر النافذة الخلفية للسيارة، ليُخرج المشتبه الثاني مسدسا ويطلق عدة طلقات على السيارة.

وفي إطار التحقيق، اعتقال المشتبه به إيهاب قحمان (26 عامًا) للاشتباه به بتحطيم الزجاج للسيارة بتاريخ 6.9.2019. وكشف التحقيق أن المشتبه به بإطلاق النار هرب إلى الضفة الغربية، مع مشتبهين آخرين مستقلين سيارة أحد المشتبه بهم. وبتاريخ 21.9.19، سلم المشتبه بإطلاق النار البالغ من العمر 24 عاما ومشتبهين آخرين متورطين في الجريمة أنفسهم للشرطة. وتبين أن الخلفية، على ما يبدو، تعود إلى نزاع سابق وشجار بين المشتبه به بإطلاق النار واثنين آخرين مع الضحية وجاره وشخص آخر. 

وجرى تمديد اعتقال المشتبه بهم من وقت لآخر في محكمة الصلح بمدينة بيتح تيكفا، وقدمت النيابة العامة تصريح مدع ضد المشتبهين الأربعة يوم الخميس الماضي، تمهيدا لتقديم لوائح اتهام ضد مطلق النار بتهمة ارتكاب جريمة قتل وثلاثة مشتبه بهم آخرين في جرائم أخرى، إلى جانب تقديم طلب تمديد اعتقال لغاية الانتهاء من الإجراءات القضائية ضدهم.

 

قراءات في نصّ مريد | ملف خاص