جريمة قتل وفاء عباهرة: اصطدم بالسيارة وطعنها 14 مرة

جريمة قتل وفاء عباهرة: اصطدم بالسيارة وطعنها 14 مرة
المرحومة وفاء عباهرة والقاتل ربيع كناعنة

تقدم النيابة العامة إلى المحكمة المركزية في حيفا، لائحة اتهام ضد ربيع كناعنة (45 عاما)، قاتل طليقته المرحومة وفاء عباهرة (39 عاما) من مدينة عرابة البطوف، قبل ظهر اليوم الخميس.

وقُتلت المرحومة وفاء عباهرة (أم لخمسة أبناء تتراوح أعمارهم بين 4 و18 عاما) قُتلت في مدينة عرابة في جريمة طعن من قبل طليقها ربيع كناعنة، قبل ظهر يوم 16 تشرين الثاني/ نوفمبر 2020، إذ كان يلاحقها إلى أن اصطدم بسيارتها وأوقفها ثم توجه إليها وطعنها عدة مرات بآلة حادة إلى أن تدخل عدد من المارة، ثم ركب سيارته وفر من المكان.

ويستدل من لائحة الاتهام أن "المتهم اعترض طريق الضحية عندما عادت من المحكمة الشرعية في سخنين، إذ كانا هناك في جلسة بخصوص حضانة الأطفال".

ووفقا للائحة الاتهام فإن "الجريمة وقعت يوم 16 تشرين الثاني/ نوفمبر 2020، الساعة 12:00 ظهرًا، إذ تلقت الشرطة بلاغا حول حادث طرق بين مركبتين على مدخل عرابة، في تلك اللحظات تبين بأن المتهم ربيع كناعنة خرج من سيارته وطعن الضحية وفاء عباهرة 14 مرة حتى فارقت الحياة، ومن ثم لاذ بالفرار من المكان".

وأضافت أنه "بعد وقت قصير عثرت الشرطة على سيارة المتهم في عرابة، وصادرتها، وبعد ثلاثة أسابيع من البحث عثر عليه في منطقة سخنين، بعد أن سرق سيارة إرساليات للبيتسا من كوكب أبو الهيجاء، وجرى إبلاغ الشرطة واعتقاله. وادعت الشرطة أنه في يوم اعتقاله كان بحوزته سكين، وحاول طعن شرطي".

"العاصمة"... القدس والفعل الثقافيّ | ملف خاص