تسريح الناشطة رلى مزاوي من الناصرة

أطلقت الشرطة الإسرائيلية، مساء اليوم، السبت، سراح مديرة جمعية "الدار للثقافة" في الناصرة، رلى مزاوي، بعد اعتقالها في إطار حملة الملاحقات السياسية التي تمارسها الأجهزة الأمنية الإسرائيلية على الناشطين السياسيين.

تسريح الناشطة رلى مزاوي من الناصرة

أطلقت الشرطة الإسرائيلية، مساء اليوم، السبت، سراح مديرة جمعية "الدار للثقافة" في الناصرة، رلى مزاوي، بعد اعتقالها فجر اليوم، في إطار حملة الملاحقات السياسية التي تمارسها الأجهزة الأمنية الإسرائيلية على الناشطين السياسيين.

وحسب المعلومات المتوفرة، فإنه جرى تسريح مزاوي قبل وقت قصير من عرضها على المحكمة.

وعقب المحامي، خالد محاجنة، الموّكل بالدفاع عن مزاوي في حديث لـ"عرب 48" بالقول، إن "اعتقالها منذ البداية كان دون أسباب وبشكل تعسفي، لا يعقل أن يتم اعتقال امرأة وناشطة فقط لأنها كتبت منشورا على مواقع التواصل الاجتماعي، علمًا أن المنشور لم يحتوي أي نوع من التحريض أو العنف ضد أي إنسان، إنما تعبيرا عن الرأي".

وأضاف أنه "جرى تسريح موكلتي قبل تقديمها إلى المحاكمة دون أي شرط أو قيد، وكان من المعروف لنا منذ البداية أن الاعتقال كان دون أي سبب أو حجة، فقد تم اعتقالها لكم الأفواه، والشرطة هي التي حذفت المنشور من مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بمزاوي، وهذا فقط من أجل كم أفواه المواطنين".

رلى مزاوي

وأوضح محاجنة أن "الشرطة من خلال حملة الاعتقالات هذه، تريد أن ترهب المواطنين حتى تمنعهم من كتابة أي منشور يعبر عن الرأي، وحق كل مواطن أن يكتب ويعبر عن رأيه دون التحريض على العنف".

وختم بالقول، إن "الفترة القادمة ستكون صعبة من جانب مواقع التواصل الاجتماعي والتعبير عن الرأي، وحسب اعتقادي سيتم اعتقال العديد من المواطنين العرب بسبب منشورات على المنصات الاجتماعي، وعليه من المهم توخي الحيطة والحذر في المنشورات".

وكانت قوات من الشرطة قد وصلت الليلة الماضية إلى منزل الناشطة مزاوي، وقامت باعتقالها بادعاء أنها تجاهلت الدعوة التي وجهت إليها للتحقيق في مقر قيادة الشرطة في الناصرة.

وفي حديث لموقع "عرب 48" قال مروان أبو واصل، الناشط في الحراك النصراوي - الفلسطيني، والذي تشارك رلى مزاوي، في معظم نشاطاته أن سبب الاعتقال غير معروف لديهم.

وأكد أبو واصل أن خلفية الاعتقال لا علاقة لها بالجداريات التي يبادر إليها الحراك على الجدران العامة في المدينة، مشيرا إلى أن سبب الاعتقال قد يعود إلى مدونة نشرتها مزاوي على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف أبو واصل أنه من المقرر ان تنظر المحكمة مساء اليوم، في طلب تمديد اعتقال رلى مزاوي، مشيرا إلى أن الحراك سينظم وقفة احتجاجية أمام المحاكم فيما لو نظرت المحكمة في تمديد اعتقالها.

وأكد أبو واصل أن اعتقال رلى مزاوي يندرج في إطار الملاحقات السياسية التي تقوم بها أجهزة الأمن الإسرائيلية ضد الناشطين في الحراك النصراوي الفلسطيني وفي الفعاليات السياسية الأخرى.

التعليقات