كفر قرع: نرفض تعيين من كان جنديًا مديرًا للمدرسة

كفر قرع: نرفض تعيين من كان جنديًا مديرًا للمدرسة
المحامي محمد يحيى

أثارت قضية تعيين إيال عيسمي، الجندي سابق في الجيش الإسرائيلي، مديرًا للمدرسة الثانوية في كفر قرع مؤخرا، الجدل بين صفوف الأهالي والمجلس المحلي، مؤكدين رفضهم للتعيين مطالبين بإلغائه على الفور.

وكانت اللجنة الشعبية في البلدة قد أصدرت بيانا رافضا للتعيين، مطالبين الكشف عن المناقصة التي تم إبرامها بشكل علني أمام جميع سكان البلدة.

وقال عضو اللجنة الشعبية في كفر قرع، المحامي محمد يحيى، لـ"عرب 48"، أن "السبب وراء رفض الأهالي واللجنة العشبية لهذا التعيين، هو أن المناقصة التي تم بها تعيين المدير كانت ناقصة وتم نشرها بشكل غامض وغير كامل، في الجانب القانوني والسياسي أيضا".

وأضاف يحيى أن سببا آخر كان وراء هذا الغموض، وهو أن "تاريخ المدير في مسيرته المهنية ليس ناجحا، وشبهات تحوم حول مصداقية لقبه الثاني والدكتوراه".

وأكد يحيى أن "الأهالي في كفر قرع يريدون أن يكون المدير من كفر قرع، وهذا مطلبهم الأساسي وهذا حقهم أيضا".

وأشار إلى أن "أهالي كفر قرع يقولون في الشارع القرعاوي بشكل صريح، إنهم يرفضون دخول من خدم في جيش الاحتلال إدارة مدارسهم، كون هذا يتنافى مع الأجواء السائدة والثقافة المتبعة في للبلدة".

وحول مطالبات اللجنة الشعبية الملحة حول هذه القضية، قال يحيى إنه يجب أن "تفتح المناقصة للعامة وبشكل شفاف أمام الجميع، وإتاحة الفرصة لكل من يريد أن يتقدم لهذه الوظيفة من البلدة، وأن يلغوا المناقصة لهذا المدير بشكل فوري. اليوم سوف نعقد اجتماعا بمشاركة المجلس المحلي، وسيكون الاجتماع مفتوحا أمام السكان".

وقال عضو في لجنة أولياء الطلاب في الثانوية وعضو اللجنة المركزية، تيسير عبادي، لـ"عرب 48"، إنه "فوجئنا من إعلان البلدية عن المدير الذي تم تعيينه كأولياء لأمور الطلاب في المدرسة، كون المدير ليس من البلدة ولا نعلم مدى مهنتيه".

وتابع "نحن كأولياء لأمور الطلاب نريد تحسين المدرسة ووضعها التعليمي والتربوي من جميع الجوانب، وأن تتوفر لمدير المدرسة جميع الأمور المهنية، لا سيما أننا نريد مديرا يتماشى مع عادات البلدة وثقافتها".

وأكد أن "المدرسة بحاجة إلى ترميم في كافة الجوانب، والمدرسة لا تحتمل أن لا يتولاها مدير مهني، لذلك نشدد على مطلب أن يكون المدير القادم صاحب مسيرة ناجحة ومشرفة على المستوى التعليمي والثقافي والإداري".

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018