عبر الشاشات: المغاربة يريدونها ليلة التأهل للمونديال

عبر الشاشات: المغاربة يريدونها ليلة التأهل للمونديال
(أ ف ب)

يسود ترقب كبير في المغرب للمباراة الحاسمة مع منتخب ساحل العاج "كوت ديفوار"،  مساء اليوم السبت، وذلك للتأهل لبطولة كأس العالم لكرة القدم التي ستقام في روسيا 2018.

وفي المجموعة الثالثة لتصفيات المونديال الروسي، يحتاج "أسود الأطلس" للفوز أو التعادل بأي نتيجة أمام البلد المضيف، من أجل التحليق والتوجه لموسكو، أمّا الخسارة فيمنح بطاقة المجموعة لأصحاب الأرض.

واستعدادًا للمواجهة الحاسمة، نصبت شاشات كبيرة في بعض مدن البلاد مثل الدار البيضاء وأغادير وطنجة لإتاحة الفرصة للجماهير متابعة اللقاء.

وفي منصات التواصل الاجتماعي، أعرب عدد كبير من المغاربة عن أمنياتهم للمنتخب المغربي الفوز أو التعادل للتأهل، في حين أكد آخرون أن المباراة صعبة، وأيا كانت النتيجة فإن منطق الكرة يقتضي الرابح والخاسر.

ويتصدر منتخب المغرب ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط، بفارق نقطة واحدة عن ساحل، ومن المنتظر أن تجرى المباراة اليوم الساعة 19:30 من مساء اليوم.

وتوقع اتحاد كرة القدم في البلاد حضور 3500 مشجع مغربي لهذه المباراة، جزء توجه عبر طائرات شركة الخطوط الملكية المغربية، وجزء آخر ضمن المغاربة المقيمين في كوت ديفوار، أو الذين سيأتون من أوروبا أو الدول الإفريقية المجاورة.

وتبدو حظوظ المنتخبات العربية وفيرة في المنديال الروسي، حيث سبق وان تأهل المنتخب المصري لكأس العالم بعد غياب طويل، كما وتأهل المنتخب السعودي عن قارة آسيا، فيما يتنافس الليلة المنتخب العربي المغربي، ويلعب المنتخب التونسي غدا ضد نظيره الليبي للحاق بركب المتأهلين.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018