نبض الشبكة | منصور عباس: "في معظم البيوت هناك سلاح"

نبض الشبكة | منصور عباس: "في معظم البيوت هناك سلاح"
منصور عباس

صرّح النائب في القائمة المشتركة، منصور عبّاس، عبر مقابلة مصوّرة، أنه "في معظم البيوت هناك سلاح، ولكن 95% ممَن يملكون السلاح لم ولن يستخدموه في العنف، هناك دواع أخرى لماذا اقتنوا السلاح".

وادعى عبّاس في المقابلة التي أُجريت على تلفزيون "مساواة"، أن فرض قانون يغرّم الذين يملكون السلاح "دون ترخيص" بـ250 ألف شيكل هو "مشروع اقتصادي للدولة".

وأثار تصريح عبّاس الجدل والنقد والسخرية على منصات التواصل الاجتماعي، وليس الأمر للمرة الأولى، لأن تصريحاته باتت محط جدل في أعقاب إطلالاته على الإعلام والتصريحات الصادرة عنه.

وبمناسبة هذا التصريح، كتب المُدرّس والناشط، سمير برانسي، على حسابه في "فيسبوك" ساخرًا من أقوال عبّاس "بحسب منصور عباس، رئيس قائمة الحركة الإسلامية الجنوبية وعضو قيادي في القائمة المشتركة، فإن 95% من مالكي السلاح في مجتمعنا العربي إنما يستعملونه إما للزينة أو للتجارة وليس لأعمال العنف لا سمح الله. وإن أي اقتراح قانون يهدف إلى تغريم حاملي السلاح إنما يمس باقتصاد الأقلية العربية ويساهم في إغناء الدولة!".

وكتب الصحافي، وائل عواد، من خلال صفحته في "فيسبوك" أنه "بعد تصريح مَنصور عبّاس أن 95% من الناس يملكون السلاح، ولكن لدواعٍ أُخرى غير العنف، الشرطة خلال التفتيش: لمن هذا السلاح؟، المواطن : إنهُ لي، الشرطة: هل تمتلكه للقيام بأعمال عُنف؟، المواطن: كَلا، بَل لدواع أُخرى، الشرطة: وهل لديك غيرهُ لأهداف عُنف؟، المواطن: أعوذ بالله، الشرطة: حسنًا، إلى اللقاء.. ليلة سعيدة".

وكتب الناشط، مجد راس على "فيسبوك": "سؤال للشباب (رجالا ونساء) إلي هون. لو عندك إمكانية تشتري سلاح ناري (مسدس أو بندقية) مرخص هل ستقوم في شراء هذا السلاح؟ هل ستحتفظ به في خزنة بالبيت أو رح تطلع فيه عادي على خصرك في الحيز العام؟ أنا عن نفسي بجاوب بالإيجاب. #الهدف_مرصود، #والرشاش_مش_جاهز".

وقال محمد صغير من خلال "فيسبوك" إنه "أقسم بالله العلي العظيم أنا وزوجتي وعائلتي لا نملك أي سلاح ناري".

وسخر مجد ريان من خلال حسابه في "فيسبوك" وكتب "قولوا لمنصور عباس أسلحة المطبخ مش محسوبة، الشرطة مش معنية تلم السلاح إلي بيهدد حياة الدجاج والسمك والعرب".