شن تحالف السعودية، السبت، غارات جوية على مواقع في صنعاء، دعما لقوات الحكومة اليمنية التي أحبطت محاولة تقدم الحوثيين باتجاه مأرب، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

تابعوا تطبيق "عرب ٤٨"... سرعة الخبر | دقة المعلومات | عمق التحليلات

من الجانب الآخر، تحدث الحوثيون عبر قناة "المسيرة" التابعة لهم عن 38 غارة جوية شنها التحالف في عدة مواقع في محافظة مأرب. ومن النادر أن يعلن الحوثيون عن خسائرهم.

وفي هذا الإطار، أفاد مصدر حكومي يمني بـ"مقتل 70 مقاتلا على الأقل، بينهم 22 جنديا من القوات الحكومية وجرح العشرات من الطرفين في مواجهات جديدة خلال الساعات 48 الماضية".

وقامت الوكالة بنشر تسجيل فيديو يظهر "إحباط محاولة الميليشيا الحوثية التقدم باتجاه مأرب في الكسارة، والتصدي لها من قبل الجيش اليمني والقبائل بدعم من تحالف دعم الشرعية في اليمن وقواته الجوية".

وأفادت مصادر عسكرية بأن طيران التحالف السعودي شن 7 غارات على مواقع في صنعاء، وسط احتدام المعارك في جبهات تعز ومأرب.

وقال مصدر عسكري في الجيش اليمني إن الجيش حقق تقدما على حساب الحوثيين في جبهة الشقب شرق تعز، مشيرا إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين، في حين لم يعلق الحوثيون على ما دار في تلك الجبهة أو باقي الجبهات بتعز.

وعلى الصعيد السياسي، كشفت الخارجية الأميركية، الجمعة، أن السعودية والحكومة اليمنية المعترف بها دوليا مستعدتان للاتفاق على وقف النار والتفاوض لإنهاء الصراع مع جميع الأطراف بمن فيهم الحوثيون، وذلك بناء على المشاورات التي أجراها المبعوث الأميركي الخاص إلى اليمن تيموثي ليندركينغ.

من جهته، قال المتحدث باسم الحكومة اليمنية راجح بادي إن أي تفاوض لا بد أن يستند إلى قرار مجلس الأمن ومخرجات الحوار والمبادرة الخليجية.

في المقابل، قال عضو المجلس السياسي لجماعة الحوثيين حزام الأسد، إنه لا توجد نوايا صادقة لدى الإدارة الأميركية لحل الأزمة، داعيا إياها إلى "رفع الحصار عن اليمنيين".

اقرأ/ي أيضًا | استمرار المعارك بمأرب وتعز وواشنطن تتوسط لوقف إطلاق النار