يعقد بعد ظهر اليوم، الاحد اجتماع اخر بين طاقمي التفاوض الائتلافي لحزبي " الليكود " و " شينوي " . وحسب رئيس " حزب " شينوي " تومي لبيد فان لقاء اليوم سيتركز بالاساس حول البحث في القضايا السياسية مشيرا الى ان حزبه يؤيد خطة " خارطة الطريق" وخطاب الرئيس الامريكي الخاص بتسوية النزاع في الشرق الاوسط .

واوضح لبيد في سياق حديث ادلى به للاذاعة الاسرائيلية ان حزب " شينوي " سيكتفي باعلان رئيس الوزراء الاسرائيلي، أريئيل شارون من على منبر الكنيست عن تأيده " للمبادىء الواردة في خطاب بوش " ولن يطالب بادخال هذه الفكرة على الاتفاقيات الائتلافية "..!

وحول المناصب التي سيتولاها حزب " شينوي " في حكومة الوحدة الوطنية الائتلافية، قال لبيد انه وعلى ضوء الاتفاق الذي تم التوصل اليه بين " الليكود " و " المفدال " فان حزب " شينوي " سيتسلم خمس حقائب وزارية في الحكومة الجديدة.

يشار الى ان حزبي " الليكود" و " المفدال" كانا وقعا بالاحرف الاولى صباح اليوم على اتفاقية ائتلافية بينهما تنص على تولي المفدال وزارتي البناء والاسكان والرفاه الاجتماعي وتتضمن البنود التي كان " المفدال" قد اتفق عليها مع " شينوي " في مجال الشؤون الدينية .