لقي الشقيقان عبد الكريم (64 عاما)، وأحمد حمدي محمد مخلوف (60 عاما)، من سكان مدينة نابلس مصرعهما، وأصيب آخرون في جروح متفاوتة، في حادث طرق مروّع وقع بالقرب من قرية عنبتا الفلسطينية، على طريق نابلس طولكرم (57)، مساء اليوم، الأربعاء.

وعُلم أن الحادث وقع بين مركبتين على امتداد الطريق الواصل بين مدينتي طولكرم ونابلس، في الضفة الغربية المحتلة، ما أسفر عن إصابة 10 أشخاص بجروح متفاوتة، بينهم 6 أطفال (تتراوح أعمارهم بين 4 و12 عاما).

وأعلنت الطواقم الطبية الإسرائيلية، "مصرع شخصين (في الستينات من عمريهما)، فارق أحدهما الحياة مباشرة إثر الاصطدام، في حين لقي الآخر مصرعه بعد فشل محاولات إنعاشه".

وأضافت أنه "تم نقل أحد المصابين وهو شاب في العشرينات من عمره، وصفت حالته بالخطيرة، بواسطة طائرة مروحية إسرائيلية، إلى مستشفى ‘بلنسون‘ في بيتاح تيكفا. فيما نقل سائر المصابين إلى مستشفيات نابلس القريبة".

في حين، ذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان مقتضب صدر عنها، أن 4 إصابات وصفت بالخطيرة فيما قدرت حالة إصابتين بالخطيرة جدا وباقي الإصابات متوسطة"، وأوضحت أنه "تم نقل الإصابات لمستشفيات نابلس، وتم نقل إصابة بطائرة عسكرية إسرائيلية".

وفي وقت لاحق، أكدت وزارة الصحة الفلسطينية، مصرع الشقيقين، وأعلن المتحدث باسم الشرطة، العقيد لؤي ارزيقات، عن هوية الضحيتين، وهما عبد الكريم وأحمد حمدي محمد مخلوف (64 و60 عاما على التوالي)، من سكان مدينة نابلس.

وذكرت الشرطة الإسرائيلية في بيان صدر عنها، أن قوات الاحتلال أغلقت في أعقاب الحادث، حركة المرور لكلا الاتجاهين في شارع رقم 57 (طريق طولكرم نابلس)، فيما قالت الشرطة الفلسطينية، إنها باشرت التحقيق في أسباب وملابسات الحادث.

وفي الضفة الغربية المحتلة، تسجل البيانات زيادة مقلقة بعدد ضحايا حوادث الطرق في ظل الضعف في سلطة إنفاذ القوانين المتعلقة بالمرور، والطرق غير الغير المعبدة، فقد توفي 125 مواطنًا نتيجة حوادث السير عام 2018، وبلغت الحوادث نحو 12 ألفًا، أصيب فيها نحو 9 آلاف مواطن، بينهم 150 بإصابة خطيرة، وفقا لازريقات.

وفي قطاع غزة لقي نحو 55 مواطنًا مصارعهم، بينهم 33 طفلًا نتيجة حوادث السير لعام 2018، وبلغت حوادث السير نحو 3 آلاف، بحسب معطيات سابقة صدرت عن مدير مكتب تحقيقات الحوادث.

اقرأ/ي أيضًا | مصرع سائق من النقب وإصابة 4 في حادث طرق جنوب الخليل (صور)