نظمت مؤسسة الأفق للثقافة والفنون وعلى مدار أربعة أيام مخيم الفنون في أعالي جبل الجرمق في شمالي البلاد ، حيث إلتقى عشرات الطلاب من مدينتي حيفا وشفاعمرو في منتجع سياحي بين أحضان الطبيعة ، وشاركوا في فعاليات فنية مختلفة في مجال المسرح ، الرسم والرقص .

أفتتح المخيم يوم الخميس 21 / 8 / 2008 ، حيث تم توزيع الطلاب المشاركين في المخيم الى فرق ، بعد وصولهم الى موقع المخيم واستلامهم للغرف ، قدمت خلالها الفعاليات الفنية المختلفة بمشاركة مرشدين وفنانين من مسرح سعسع . وفي المساء نظمت إدارة المخيم إحتفال فني شمل المسابقات الترفيهية والرقص ، وتم توزيع جوائز على الفائزين .

وفي اليوم التالي قام الطلاب بزيارة بركة السباحة في كيبوتس سعسع ، حيث قضوا وقتاً ممتعاً في الموقع . بعدها عادوا الى الموقع لتستمر الفعاليات الفنية كالمعتاد ، وفي المساء قدم الساحر عوني شحبري عرضاً فنياً شيّقاً ، حضره بالإضافة الى الطلاب المشاركين في المخيم عدد من الضيوف والزوار ، برز من بينهم وفد عن الجمعية المسيحية العالمية ، إحدى الهيئات الداعمة لمشروع المخيم .

ومنذ صباح السبت ، اليوم الثالث للمخيم ، إنطلقت الفعاليات الفنية كالمعتاد ، لتختتم في المساء بألعاب ليلية وحفلات الرقص والترفيه حتى مطلع الفجر . وفي مساء هذا اليوم حلّ وفد من أهالي الطلاب ضيوفاً على المخيم ، حيث قاموا بجولة في الموقع وأطلعوا على الفعاليات ، ثم إجتمعوا مع إدارة المخيم فأعربوا عن رضاهم التام على المجهود الكبير الذي تبذله مؤسسة الأفق في حيفا بشكل خاص وعلى البرامج والفعاليات التي تقدمها للشبيبة العربية في حيفا ، والتي تحظى بنجاحات كبيرة ، وتتمتع بمستوى رفيع ، وإدارة حكيمة ومهنية ، وتم الإتفاق مبدئياً على تشكيل جسم داعم للمؤسسة من الأهالي ، سيجتمع مع إدارة بلدية حيفا لمطالبتها بزيادة الدعم لهذه المؤسسة الرائدة .

واختتم المخيم يوم الأحد 24 / 8 / 2008 ، حيث غادر الطلاب الموقع ، وهم يطالبون إدارة المخيم ومؤسسة الأفق بتنظيم مخيم شتوي في الأشهر القريبة القادمة .

وعن خصوصية هذا المخيم تحدث مدير عام مؤسسة الأفق الفنان والكاتب عفيف شليوط قائلاً :" بعد النجاح الكبير الذي حققه المخيم الصيفي الأول الذي نظمته مؤسسة الأفق في العام الماضي في منتجع تل حنان السياحي ، والذي كان يهدف الى تعليم اللغة الإنجليزية ، رأت إدارة المؤسسة أنه يجب الإستمرار في مثل هذه الفعاليات ، لا بل يجب رفع مستوى هذا المشروع الشبابي الهام ، وهذا ما كان . فقد أخترنا موقعاً مريحاً ، جميلاً ، يتمتع بكافة وسائل الراحة للطلاب المشاركين ، ليقضوا أوقاتاً ممتعة ومفيدة في آن واحد . كما خصصنا المخيم لهذا العام ، لنشر الثقافة الفنية بين أبناء الشبيبة العربية ، فقدمنا برنامجاً فنياً مركزاً ، شارك فيه فنانون من العرب واليهود ".

وشكر مدير العلاقات العامة في مؤسسة الأفق مارون خريش الهيئات والمؤسسات الداعمة للمخيم ، التي قدمت الدعم المادي للمخيم مثل : الجمعية المسيحية العالمية ، الفاتيكان ، شركة كارجو ، مطعم كلماريس ، كمبيوتر غنطوس (ج.ا.ي) ، تأمينات غنطوس ، وأصحاب المحلات التجارية في حيفا .