افتتحت السنة الدراسية الجديدة في الجامعات والمعاهد العليا بالبلاد، ويواجه الطالب العربي العديد من العقبات التي يسعى لتجاوزها وتحقيق حلمه بالدراسة وإنهاء التعليم الجامعي، ليشق طريقه في الحياة ويساهم برفعة وتقدم مجتمعه العربي.

وقال طاقم التعليم في القائمة المشتركة في بيان أصدره اليوم، الأحد، وصلت نسخة عنه لموقع "عرب 48" إن "الطالب الجامعي هو ذخر لشعبنا ومجتمعنا وهو عماد المستقبل، ونعتبر خريجينا بكل المجالات لِبَنة أساسية من لِبَنات مشروع البناء الحضاري والحفاظ على الهوية والانتماء وترسيخ وجودنا في أرضنا وفي وطننا".

ودعت المشتركة إلى "تذليل العقبات أمام دخول طلابنا الجامعات ورفع الظلم والتمييز الذي يعيق الالتحاق بالتعليم العالي وإتاحة حرية التعبير الفكري والسياسي لهم وتحقيق العدل والمساواة، معتبرة أن هذه "قضايا أساسية نعمل على متابعتها بشكل يومي".

وأضافت أنه "بهذه المناسبة نؤكد لطلابنا الأعزاء ولأبناء شعبنا أن القائمة المشتركة وطاقم التعليم في المشتركة بذل ويبذل كل ما يستطيع للوقوف إلى جانب طلابنا ودعمهم وحل المشاكل والعقبات التي يواجهونها لكي يحصلوا بالتالي على حقهم في التعلم باحترام ومساواة".

وتمنت المشتركة للجميع سنة دراسية مُتميزة ومُثمرة.

اقرأ/ي أيضًا | التمييز بالجامعات... وجه آخر للعنصرية بالمجتمع الإسرائيلي