تعقد الأمانة العامة للمدارس الأهلية في البلاد مؤتمرا صحفيا لتقديم معلومات عن مصير الإضراب المفتوح الذي تخوضه حاليا احتجاجا على تقليص الميزانيات المخصصة لها من قبل الدولة، وذلك بعد جلسة تفاوضية مرتقبة صباح اليوم، الأربعاء، للأمانة مع مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، وعدد من المسؤولين من وزارات مختلفة.

وسيعقد المؤتمر الصحفي اليوم، الأربعاء، تمام الساعة الثانية بعد الظهر في 'المركز المسيحي للإعلام' (مبنى 'كلية تيراسنطا') شارع كيرين هييسود 2 القدس (بمحاذاة منزل رئيس الحكومة الإسرائيلي).

وقال النائب عن التجمع الوطني الديمقراطي في القائمة المشتركة، د. باسل غطاس، إنه 'سيعقد اجتماع هام هذا الصباح بين ممثلي المدارس الأهلية وممثلي الحكومة. قبله بقليل سنجتمع أنا والنائب أحمد الطيبي، ممثلي المشتركة، في لجنة المالية سنجتمع مع مدير عام مكتب رئيس الحكومة والمديرة العامة لوزارة المعارف لزيادة وتكثيف الضغط على الحكومة للقبول بمطالب المدارس. اجتماعنا جاء نتيجة تدخل رئيس لجنة المالية الذي وعد بأن يكون هناك تقدم كبير اليوم وأيضا التزم بأنه في حالة عدم التقدم وحل الأزمة فإنه سيدعو لاجتماع طارئ للجنة المالية لبحث الموضوع'.

وأضاف 'أولا نتمنى لممثلي مدارسنا النجاح وأن يزفوا بشرى الاتفاق اليوم.

ثانيا: القائمة المشتركة بكافة مركباتها وكذلك هيئاتنا التمثيلية متجندة تماما لصالح نضال المدارس الأهلية العادل ونعتبر أنفسنا جزء من هذا النضال لا متضامنين وإنما جنودا به.

ثالثا: في حالة عدم الاتفاق اليوم نحن جاهزون للتصعيد، عندها يجب عقد اجتماع طارئ لكل الهيئات والمؤسسات العربية لكي تتحمل مسؤوليتها وأخذ خطوات تصعيدية وصولا للإضراب العام.

رابعا: علينا قطع الطريق على كل من سيحاول الركوب على هذا النضال الشرعي لتحقيق مكاسب حتى ولو علاقات عامة لدعاة التجنيد وفصل المسيحيين عن شعبهم وأمتهم لهؤلاء نقول خيطوا بغير مسلة مدارسنا الأهلية العربية المسيحية هي مراكز وقلاع للانتماء والعزة والفخر الوطني والقومي والتسامح والقيم المجتمعية والوطنية والإنسانية السامية.

وأخيرا مطلوب تأييدكم ودعمكم وصمودكم وتكاتفكم مع قيادة المدارس الأهلية حتى تحقيق المطالَب'.