أعلن التجمع الوطني الديمقراطي عن إغلاق باب الترشّح للمنافسة على خوض انتخابات الكنيست الـ24 المقررة في الـ23 من آذار/ مارس المقبل، ضمن قائمة الحزب، مساء، اليوم، الإثنين.

تابعوا تطبيق "عرب ٤٨"... سرعة الخبر | دقة المعلومات | عمق التحليلات

ويصوت مندوبو الحزب لاختيار قائمة ترشح التجمع للانتخابات، في مؤتمر يعقد في الـ23 من كانون الثاني/ يناير الجاري. وأبرز ما شهدته الترشيحات، المنافسة بين النائبين إمطانس شحادة وسامي أبو شحادة على الموقع الأول في القائمة.

وتقدّم للترشح على المواقع الخمسة الأولى في قائمة التجمع، كل من إمطانس شحادة وسامي أبو شحادة
على الموقع الأول. وترشحت النائبة هبة يزبك وحدها على الموقع الثاني، في حين يتنافس النائب السابق، جمعة زبارقة، ومنيب طربيه، على الموقع الثالث. واقتصر الترشيح على الموقعين الرابع والخامس في قائمة الحزب على إياد رابي ومحاسن قيس (على التوالي).

وجاء في بيان صدر عن التجمع أنه "أغلق اليوم (الإثنين) الساعة الرابعة بعد الظهر باب الترشّح لانتخابات الكنيست الـ24 في قائمة التجمّع الوطني الديمقراطي". وأوضح التجمع أنه "حدد يوم التصويت على أن يوافق يوم السبت المقبل (21 كانون الثاني/ يناير الجاري)".

وأشار البيان إلى أن يوم التصويت سيقتصر "على التصويت فقط، دون تقديم بيانات سياسية أو تقارير وذلك منعًا للتجمهر والتزامًا بتعليمات وزارة الصحّة" في إطار مواجهة فيروس كورونا المستجد.

اقرأ/ي أيضًا | تبادل حاد للاتهامات بين الجبهة والإسلامية

وذكر البيان أنه منوط بـ"المكتب السياسي للحزب، العمل على إتمام ترتيب قائمة المرشحين من المقعد السادس وحتى الـ120 وفق النظام الداخلي".

اقرأ/ي أيضًا | الجبهة والإسلامية تثبّتان قائمتيهما: دعوات للوحدة واستعدادات لما بعدها