السودان: مصرع أم وابنها يرفع ضحايا السيول إلى 28

لقيت أم وابنها، مصرعهما، ليرتفع عدد ضحايا السيول في ولاية سنار في السودان، منذ بداية موسم الأمطار إلى 28 شخصا، بحسب ما أعلنت السلطات السودانية، الأحد.

السودان: مصرع أم وابنها يرفع ضحايا السيول إلى 28

فيضانات جرّاء أمطار في السودان (أرشيفية أ. ب.)

لقيت أم وابنها، مصرعهما، ليرتفع عدد ضحايا السيول في ولاية سنار في السودان، منذ بداية موسم الأمطار إلى 28 شخصا، بحسب ما أعلنت السلطات السودانية، الأحد.

وأفاد بيان لإدارة الدفاع المدني، بأن الطريق القومي بين مدينة الدمازين وأبو حجار، انقطع بفعل السيول، التي تسببت بوقف حركة المرور في المنطقة.

ونقل البيان عن مدير إدارة الدفاع المدني بولاية سنار، فتح العليم محمد علي، قوله إن السيول والأمطار تسببت في انهيار سقف غرفة بقرية " أم الخيرين" بمنطقة "ود تكتوك" بولاية سنار، على أسرة في منزلها.

وأضاف علي أن هذا الحادث تسبب في وفاة امرأة وابنها وإصابة ابن آخر بجروح طفيفة.

وأشار البيان إلى أن الفيضانات أدت إلى انهيار 113 منزلا في ولاية نهر النيل (شمال)، 10 منها انهارت كليا.

وارتفعت حصيلة الضحايا بفعل السيول منذ بداية تموز/ يوليو الماضي إلى 28، إذ كانت الوفيات بحسب آخر إحصائية نشرت في 10 آب/ أغسطس، الجاري تبلغ 26 شخصا، وفق ما أكده مجلس الدفاع المدني.

والأربعاء، أعلنت الأمم المتحدة، تضرر أكثر من 55 ألفا جراء الأمطار والسيول في 11 ولاية بالسودان، منذ بداية موسم الخريف.

وتأتي تلك الظروف الصعبة، في ظل مناشدات ونداءات من الجهات الحكومية والأهلية بالسودان، للمنظمات الدولية والمحلية لتقديم الدعم الإنساني للمتضررين من السيول.

ويستمر موسم الأمطار الخريفية في السودان من حزيران/ يونيو إلى تشرين الأول/ أكتوبر من كل عام، وتهطل عادة أمطار غزيرة في هذه الفترة. وسنويا تواجه البلاد خلال هذه الفترة فيضانات وسيولا واسعة، تسببت العام الماضي بوفاة 138.

التعليقات