السيد نصر الله: الإسرائيليون يواجهون أصعب واقسي أزمة زعامة وقيادة في تاريخهم

نصر الله: جورجيا التي اعتمدت خبراء إسرائيليين وأسلحة اسرائيلية في مواجهة روسيا ها هي تواجه الفشل الذي تتعلمه من جنرالات فاشلين وبالمناسبة ما جرى في جورجيا في هذه الايام هو عبرة لكل أولئك الذين يقبلون ان تزج بهم أمريكا في مغامرات وفي حروب غير محسوبة وفي مواجهات مسدودة الأفق وفي نهاية المطاف تتخلى عنهم

السيد نصر الله: الإسرائيليون يواجهون أصعب واقسي أزمة زعامة وقيادة في تاريخهم
رفض الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، تأكيد أو نفي التقارير الإسرائيلية حول تعاظم قوة حزب الله وإدخال منظومات دفاع جوية معتبرا أن ذلك من الأسرار العسكرية للمقاومة. ووصف القيادة العسكرية الإسرائيلية بالفاشلة، مشيرا إلى أن تداعيات فشل حرب لبنان ما زالت مستمرة على الإسرائيليين.

واكد السيد نصرالله في خطاب ألقاه عبر قناة المنار في الذكرى الثانية للانتصار في حرب تموز ان اسرائيل تواجه أسوأ أزمة زعامة وقيادة في تاريخها نتيجة لحرب تموز على لبنان.

وأشار الى ان تداعيات الحرب ما زالت مستمرة حتى الآن استراتيجياً وسياسياً وعسكرياً خصوصاً بعد استقالة أغلبية الصف الاول من الجيش الاسرائيلي، وان «ايلول المقبل سيشهد نهاية راس الحكم الرئيس الاسرائيلي "ايهود اولمرت" وستبقى نتائج حرب تموز تفرض نفسها في صراعات الاحزاب حيث يعرف الزعماء الإسرائلييين انهم يواجهون أقسى مشكلة قيادة في تاريخهم».

وشدد الامين العام لحزب الله على ان اسرائيل تعترف بعجزها عن الدفاع امام الصواريخ الفلسطينية وكذلك تحاول فصل سوريا عن ايران لانها عاجزة عن مواجهتها موضحاً انها اي اسرائيل تقف مرعوبة ومترددة امام ايران وهي لا تدري هل تقدم ام تحجم.

السيد حسن نصر الله وحول الحديث عن اسلحة متطورة وعن منظومة دفاع جوي لدى المقاومة اكد انه ليس بصدد ان يعلن أو يثبت أو ينفي القوة الدفاعية.

واوضح السيد نصر الله ان كل مساعي اسرائيل للقضاء على المقاومة قد فشلت، وان نزع سلاح المقاومة هدف اسرائيلي معلن، وانه من اهداف ذلك ايضا تضخيم قوة حزب الله للحصول على المزيد من المساعدات الاميركية والغربية.

ودعا للاتحاد داخلياً والالتزام بالبيان الوزاري حتى لا تتمكن اسرائيل من ان تفعل شيئا مع هذا البلد (لبنان)، وقال "من جهتنا اقول للصهاينة نحن لا نخافكم، نعرف انكم تخططون لاغتيالات جديدة ولكن هذا لن يرجعنا الى الوراء. نحن باقون هنا وسنسعى ونعمل وهدفنا ان يصبح لبنان الاقوى وأن تصبح كلمته الاعلى أما للاسرائيليين فأقول اذهبوا للجحيم".

ودعا الامين العام لحزب الله دعا جميع الاطراف اللبنانية الى تهدئة الخطاب السياسي والى الصبر والهدوء مقابل الانتقادات الموجهة الى المقاومة مشيراً الى ان كل التهويل لن يؤدي الا لرفع الاحتقان في الشارع.

وفيما اكد على استعداد حزب الله للتعاون مع الحكومة في كل الملفات اكد التصميم على نقاش استراتيجية الدفاع ومع توسيع المشاركة في الحوار مشيراً الى ان الحوار يجب ان يبحث استراتيجيتين لبناء الدولة وللانقاذ الاقتصادي.

واعتبر السيد نصر الله ان قمة دمشق تؤشر لتغيير نوعي في العلاقات ويجب التأسيس عليها.
وقال السيد نصر الله إن إسرائيل وضعت خطة كبيرة للعمل مع المجتمع الدولي وكل دول العالم لنزع سلاح المقاومة. وتطرق إلى تصريحات وزيرة الخارجية الإسرائيلية تسيبي ليفني بأن إسرائيل سوف تعتمد إستراتيجية واضحة وستبذل سعيا كبيرا جدا على امتداد العالم لتحقيق هدف واحد اسمه نزع سلاح حزب الله في لبنان. وحذر اللبنانيين من أن نزع سلاح المقاومة في لبنان هو هدف إسرائيلي معلن. معتبرا أن الضجيج الإعلامي حول سلاح حزب الله والتهويل هو جزء من هذه العملية،بهدف إلى الضغط على المقاومة وإخافتها من تطوير إمكانياتها. وأكد نصر الله أن هذا الضغط لن يجدي. كما أشار إلى أن هذا الضغط والتهويل بما يتعلق بسلاح حزب وتضخيم قوته الله يهدف أيضا إلى التأثير على طاولة الحوار الوطني اللبناني والتاثير السلبي على بحث الاستراتيجية الدفاعية، والحصول على المزيد من المساعدات الاميركية والغربية.

وقال السيد نصر الله أن لهذا التهويل نتيجتان: النتيجة الاولى، انها تخيف الإسرائيليين وتزيد حالة الهلع وزيادة ثقة الشعب اللبناني والشعوب العربية والاسلامية بقوة المقاومة وقدرة المقاومة على صنع انتصارات جديدة. وقال السيد نصر الله إذا كان لبنان موحدا فهؤلاء باراك وليفني وموفاز واشكينازي ومجموعة الفاشلين لا يمكنهم اقيام بشيء في هذا البلد.

واضاف السيد نصر الله: اقول للصهاينة نحن لا نخافكم ولا خفناكم في يوم من الايام قولوا ما شئتم وافعلوا ما شئتم , ونحن نعرف انكم تخططون لاغتيالات جديدة وقتل جديد لقادة المقاومة ولكن هذا لن يدفعنا إلى الخلف.

التداعيات على مستوى العسكري

وتطرق السيد نصر الله إلى تداعيات الفشل في لبنان الذي «أقال واستقال منه أغلبية إن لم يكن كل الصف الاول من قادته وجنرالاته وقام بتصدير بعض هؤلاء الجنرالات الفاشلين كالجنرال غال هيرش الذي ذهب الى جورجيا واوكلت اليه تلك الحكومة البائسة ايضا امر تأسيس وتدريب وتأهيل القوات الخاصة الجورجية».

وأضاف: " جورجيا التي اعتمدت خبراء إسرائيليين وأسلحة اسرائيلية في مواجهة روسيا ها هي تواجه الفشل الذي تتعلمه من جنرالات فاشلين وبالمناسبة ما جرى في جورجيا في هذه الايام هو عبرة لكل أولئك الذين يقبلون ان تزج بهم أمريكا في مغامرات وفي حروب غير محسوبة وفي مواجهات مسدودة الأفق وفي نهاية المطاف تتخلى عنهم أمريكا، تهملهم ، تكتفي بإصدار موقف لرفع العتب لان مصالحها اكبر من أي شيء آخر . في كل الأحوال ينتهي المطاف بجيش العدو ليقف ايهودا باراك رئيس اركانه وكبير جنرالاته ووزير دفاعه الحالي ليتحدث ان السبب في الهزيمة هو انعدام الخبرة القيادية لدى القيادة التي خاضت حرب تموز 2006 وخصوصا لدى القيادة العسكرية .

وتابع: من هو صاحب الخبرة اذاً وخصوصا لدى القيادة العسكرية؟ من هو صاحب الخبرة اذا اذا كان كل اولئك الجنرالات الذين تشهد لهم اسرائيل بطول الباع في البحروب السابقة فشلوا وكانوا بنظر باراك عديمي الخبرة ، اذا من هو صاحب الخبرة ؟ باراك ام اشكنازي ؟ الآتيان من هزيمة اسرائيل في لبنان عام 2000 هل علي ان اذكر اشكنازي عندما كان قائدا للمنطقة الشمالية؟اذكره بفشله وعجزه امام شباب المقاومة وتكتيكات وامكانيات المقاومة التي كانت متواضعة نسبة لتكتيكات وامكانيات وخبرات المقاومة حاليا ؟ ام علي ان اذكر باراك بخطاباته عندما ترشح لرئاسة حكومة العدو ؟او اثناء ترؤسه لحكومة العدو عام 2000 واعترافه بالفشل ؟ وفشل كل اساليب المواجهة مع المقاومة في لبنان ؟ وان لا خيار امام اسرائيل سوى الانسحاب من لبنان ؟ وهل علي ان اذكره عندما حدد موعد للاسحاب في تموز من العام ؟ 2000 فاجبرته المقاومة ان ينسحب في ايار 2000 لتفرض عليه الزمان ولتفرض عليه السيناريو وشكل الانسحاب ولتفرض عليه انسحابا مذلا لم يتح له توظيفه في السياسة ولا في الحصول على أي مكاسب سياسية وامنية من لبنان او من سوريا ؟ هذان اللذان يهددان كل يوم . وبالامس في الجولان يقفان على رأس فرق عسكرية لم يبقى امامنا الا هؤلاء اللذين اثبتوا فشلهم وعجزهم . لو كانوا جالبين قادة غيرهم ولا نعرفهم كنا نتوقف عندهم . ام هؤلاء الذين يريدون ان يقدموا انفسهم انهم قادة تاريخيين وقادرين على تغيير المعادلة ؟

وعن التداعيات في المستوى السياسي الإسرائيلي قال: انتهت الحياة السياسية للطاقم الذي قاد المعركة ،وزير الدفاع انتهى ، رئيس الاركان الذي عادة يحلم بان يصبح وزير دفاع وحيث ينتظر في ايلول القادم ان يرحل اولمرت وقد قالت في ذلك الصحافة الاسرائيلية والعربية قبل اسابيع ان اولمرت مات قبل عامين وسيدفن بعد شهرين . وستبقى نتائج حرب تموز تفرض نفسها في صراعات الاحزاب والقوى السياسية الاسرائيلية في كل ما يتصل ببنية القيادة حيث يعترف اغلب الصهاينة انهم يواجهون اصعب واقسى ازمة زعامة وقيادة في تاريخهم . وهذه من نتائج الحرب تستمر تداعيات حرب تموز على المستوى الاقليمي ايضا قبل انتهاء الحرب قلنا ان مشروع الشرق الاوسط الجديد جمد او سقط من هذه البوابة ولكن بعد عامين يتبين لنا ان مشروع الشرق الاوسط الجديد سقط او اوجل لمرحلة طويلة وبعيدة.
وعلى المستوى الاقليمي ايضا فإسرائيل تقف مرتبكة على ابواب غزة وتقبل بالتهدئة وتراهن على الحصار وتعترف بالعجز عن مواجهة صواريخ المقاومة الفلسطينية واسرائيل نفسها تنتقل من التهويل والتهديد بالحرب على سوريا إلى تبني استراتيجية التفاوض معها من جديد .والعمل على فك علاقاتها مع الجمهورية الاسلامية في ايران ومع حركات المقاومة وهي تتحدث بوضوح عن ذلك التطور.


التعليقات