16 قتيلاً في انفجار سيارة في العراق

وفي تطور آخر شنت قوات الاحتلال الأميركية اليوم(الاربعاء) سلسلة هجمات على عدة جبهات زاعمة أنها معاقل رئيسية للمقاتلين العراقيين

16 قتيلاً في انفجار سيارة  في العراق
إرتفع عدد القتلى إلى 16 قتيلاً وأصيب نحو 25 آخرين في انفجارعنيف هز مدينة عانة شمال بغداد بعد ظهر اليوم. وقع الانفجار باستخدام سيارة مفخخة واستهدف تجمعا لمتطوعين يستعدون للعمل في صفوف الشرطة العراقية.

كما لقي شخص واحد على الأقل مصرعه وأصيب أكثر من عشرة آخرين في انفجار عنيف هز مدينة البصرة العراقية بعد ظهر اليوم أيضا. ووقع الانفجار في جسر القادسية عند المدخل الشمالي للمدينة التي تشهد هدوءا نسبيا بالقياس إلى باقي مدن العراق الأكثر توترا.

وفي تطور آخر شنت قوات الاحتلال الأميركية اليوم(الاربعاء) سلسلة هجمات على عدة جبهات زاعمة أنها معاقل رئيسية للمقاتلين العراقيين في كل من الفلوجة ومدينة الصدر وجنوب بغداد, وذلك بعد أيام من الهجمات الجرامية والشرسة على مدينة سامراء التي أسفرت عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقصف الطيران الأميركي اليوم ايضا عدة منازل زعم أنها تابعة لمجموعة أبو مصعب الزرقاوي بمدينة الفلوجة وذلك بالتزامن مع هجوم موسع بدأ في الصباح على مواقع أخرى جنوب بغداد.

ولم ترد تفاصيل فورية عن القصف الأميركي للفلوجة إلا أن الجيش الأميركي قال في بيان له إن معلومات من مصادر وصفها بجديرة التصديق أكدت أن قادة من مجموعة الزرقاوي كانوا مجتمعين في أحد المنازل التي تعرضت للقصف.

التعليقات