إسرائيل :الغادري رجلنا في دمشق!

-

 إسرائيل :الغادري رجلنا في دمشق!

كشفت صحيفة "تشرين" السورية الصادرة أمس النقاب عن أن المعارض السوري فريد الغادري الذي يحمل الجنسية الأميركية والمقيم في الولايات المتحدة، قد زار إسرائيل مؤخرا وتحدث الى مجلة "كوتيرت" الإسرائيلية التي نشرت المقابلة بعنوان "رجلنا في دمشق" !

اشار الغادري في البداية الى أن الإدارة الأميركية قد ارتكبت الأخطاء لأنها لم تكمل غزو سوريا بعد احتلالها للعراق، مشيرا الى أنه كان على واشنطن أن تواصل طريقها إلى دمشق بعد بغداد.

وأضاف الغادري في هذه المقابلة التي قامت جريدة "تشرين" السورية بترجمتها حرفيا ونشرها أمس، أن أميركا لو احتلت سوريا لكانت جميع القضايا والمشكلات في العراق بحكم المنتهية‚ لأنه لم يكن بوسع كثيرين من كبار قادة نظام صدام الهروب الى سوريا‚ لافتا الى أن الدائرة لم تغلق أمام تدخل أميركي في سوريا.

ودعا الغادري الى تأجيج التوتر بين الولايات المتحدة وسوريا، إلى أن يحدث في سوريا انهيار داخلي، كما حدث في روسيا مؤكدا أن التغيير الداخلي يحصل بفعل التدخل الخارجي.

وأشارت المجلة الإسرائيلية إلى أن فريد الغادري يسير على نفس الطريق التي سار عليها المعارض العراقي السابق أحمد الجلبي، ورأى القادري في المقابلة ان اسرائيل المنشغلة الآن بغزة ستتحول سريعا إلى سوريا، مؤكدا أنه بالرغم من انتشار ثقافة الكراهية في صفوف السوريين إلا أنه يمكن أن يلتقي زعماء سوريون وإسرائيليون معا ليتحدثوا عن السلام والديمقراطية والتنمية بمبادرة من الولايات المتحدة على غرار مبادرة جنيف بين الفلسطينيين والإسرائيليين! ووصف اسرائيل بأنها مهمة في المنطقة لنشر الديمقراطية ومن ثم التوقيع على اتفاقية سلام معها، مؤكدا أنه لا يوجد أي مسؤول سوري الآن يستطيع تحقيق السلام مع إسرائيل من دون المطالبة بثمن باهظ جدا!‏ ‏

‏ ‏

التعليقات