القائم باعمال السفارة الاردنية في تل ابيب ينفي اعادة سفير الاردن الى اسرائيل

د. مازن التل نفى بذلك ما كان اعلنه وزير خارجية اسرائيل، سيلفان شالوم مؤكدا على ان هذا القرار يتوقف على مدى التقدم في عملية السلام

القائم باعمال السفارة الاردنية في تل ابيب ينفي اعادة سفير الاردن الى اسرائيل
قال د.مازن التل القائم باعمال السفارة الاردنية في تل ابيب ان الاردن لم يتخذ بعد قرارا باعادة السفير الاردني الى اسرائيل وان هذا القرار يتوقف على مدى التقدم في عملية السلام .

جاءت اقوال التل ردا على امكانية اعادة الاردن سفيره الى تل ابيب على غرار ما اعلنه وزير خارجية اسرائيل من ان مصر قررت اعتماد القائم باعمال السفارة المصرية في تل ابيب ايهاب الشريف الذي ينهي مهام عمله في نهاية الشهر الجاري سفيرا معتمدا في حال قررت مصر اعادة السفير المصري لتل ابيب ويخلفه في منصبه كقائم للاعمال طارق الخولي.

وقال وزير الخارجية الاسرائيلى شالوم لاذاعة اسرائيل ان الولايات المتحدة والدول الاوروبية تمارس ضغطا على مصر والاردن لاعادة سفيريهما ..

وكان وزير خارجية اسرائيل قد طالب وزيرى خارجيتي مصر والاردن على هامش المنتدى الاقتصادي الدولي على شاطىء البحر الميت باعادة سفيريهما الى تل ابيب وكان الجواب ان هذا يتوقف على مدى ما يتحقق على الارض وانجازات على طريق تقدم العملية السلمية وبعد ان تتهيأ الظروف لذلك.

انظر :

اسرائيل تتوقع قيام مصر والاردن باعادة سفيريهما الى تل أبيب، الشهر المقبل

التعليقات