انباء عن اطلاق 4 رهائن اردنيين ووسطاء يتباحثون للافراج عن 7

اقارب المخطوفين الاردنيين يقولون انهم تلقوا محادثات من الخاطفين قالوا فيها انهم سيطلقون سراح الرهائبن اليوم، في وقت بدأت فيه المفاوضات لاطلاق سبعة رهائن

انباء عن اطلاق 4 رهائن اردنيين ووسطاء يتباحثون للافراج عن 7
اعلن اقارب 4 محتجزين اردنيين في العراق انه سيتم الافراج عنهم بعد ان تاكد الخاطفون من انهم لم ينقلوا بضائع للاميركيين فيما بدأت مفاوضات بخصوص اطلاق 7 رهائن بشكل مباشر بين ممثلين عن الشركة الكويتية التي يعملون بها والخاطفين.

وقال أقارب اربعة سائقين اردنيين تحتجزهم جماعة عراقية رهائن، اليوم السبت، ان سائقي الشاحنات الاربعة سيطلق سراحهم بعد ان تأكد انهم لم ينقلوا بضائع الى القوات الاميركية.

وقال محمد حسن أبو جعفر شقيق الرهينة أحمد حسن أبو جعفر أحد الرهائن الاربعة الذين خطفوا يوم الثلاثاء ان أحد زعماء الجماعة اتصل به مساء الجمعة هاتفيا ووعد باطلاق سراح الرهائن اليوم السبت لانه تبين لهم انهم لم يكونوا ينقلون بضائع إلى القوات الاميركية في العراق.

وقال وليد خير خليفات شقيق الرهينة محمد خير خليفات انه تلقى مكالمة هاتفية من أحد الخاطفين الذي قال ان شقيقه سيفرج عنه قريبا.

وقال أقارب ان مصير رهينتين اردنيين آخرين اختطفا يوم الاثنين لايزال مجهولا. وقد امهل الخاطفون الذين اطلقوا على أنفسهم فيلق المجاهدين شركتهما 72 ساعة لوقف التعامل مع الجيش الاميركي الا انهم مددوا المهلة 72 ساعة أخرى.
على صعيد متصل عقد ممثل لشركة شاحنات كويتية مباحثات مباشرة مع خاطفي سبعة سائقين، بعد ظهر اليوم السبت، في محاولة لإطلاق سراحهم.

وقد اختطفت جماعة "الجيش الإسلامي السري، كتائب الرايات السود" سبعة من سائقي الشاحنات في وقت سابق: ثلاثة من كينيا، وثلاثة من الهند ومصري.

وقال مصدر مطلع على المفاوضات أن مندوب الشركة، مهدي صالح، بعث برسالة من الشركة تؤكد أنه مفوضها، إلى الشيخ هشام الضيلمي، الذي يزعم أنه ممثل الخاطفين. وقد بدأت المفاوضات الساعة 1.30 بعد ظهر السبت، وفقا لمتحدث باسم ممثل الخاطفين.

وقد تحادث المندوبان هاتفيا في وقت سابق، غير أن ممثل الخاطفين أصر على إجراء مفاوضات مباشرة للتأكد من هوية مندوب الشركة.

ومن ناحية أخرى، أعلن مسؤولون من وزارة الخارجية الهندية أن حكومتهم أرسلت سفير الهند بعٌمان إلى العاصمة العراقية بغداد، للتفاوض من أجل إطلاق سراح ثلاثة من سائقي الشاحنات الهنود المختطفين.

التعليقات