بريطانيا والولايات المتحدة تشاركان في التحقيق في عملية شرم

تفجيرات شرم تأتي عشية استئناف محاكمة المشبوهين بتفجيرات طابة * مصر تقرر اغلاق شرم امام السياح الى ما بعد الانتهاء من التحقيق

بريطانيا والولايات المتحدة تشاركان في التحقيق في عملية شرم
أفادت شبكة "الجزيرة" اليوم السبت، ان فريقا أمنيا بريطانيا وآخر أميركيا من مكتب التحقيقات الفدرالي (FBI) وصلا إلى شرم الشيخ للمشاركة في الحقيقات التي تجريها أجهزة الأمن المصرية هناك.

ونقلتالجزيرة عن مصادر في أجهزة الأمن المصرية احتمال وجود أصابع أجنبية في التفجيرات.

الى ذلك شنت قوات الأمن المصرية اليوم، عمليات تمشيط واسعة في سيناء بحثا عن مشتبه بهم واعتقلت عددا من الأشخاص شمال سيناء، وذلك في وقت باشرت فرق الأمن والتحقيق جمع الأدلة الجنائية من شرم الشيخ التي تحولت إلى ثكنة عسكرية.

كما فرضت السلطات إجراءات أمنية مشددة داخل وخارج مطار القاهرة الدولي في أعقاب تلك التفجيرات، في وقت انتشرت فيه أعداد كبيرة من قوات الأمن في شوارع القاهرة والمناطق الحيوية بالعاصمة مثل مترو الأنفاق.

من جانبه أعلن وزير الداخلية حبيب العادلي التوصل إلى مؤشرات لخيوط قد تقود الأجهزة الأمنية إلى مرتكبي التفجيرات.

وأشار إلى أن هذه المؤشرات قد ترجح وجود صلة وارتباط بين هذه التفجيرات، وهجمات طابا التي وقعت في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي وخلفت 34 قتيلا بينهم سياح إسرائيليون. لكنه قال إنه لا يمكن الجزم حتى الآن بهوية المنفذين.

وعلم ان مصر اغلقت ابواب شرم امام السياح الاجانب الى حين الانتهاء من التحقيقات.

يشار الى ان تفجيرات شرم الشيخ تأتي قبل يوم من استئناف محكمة أمن الدولة العليا طوارئ بمحافظة الإسماعيلية غدا، النظر في قضية تفجيرات طابا التي يحاكم فيها ثلاثة مصريين بينهم متهم هارب.

وكانت المحكمة التي عقدت أولى جلساتها في الثاني من يوليو/تموز الجاري، قررت تأجيل نظر القضية إلى جلسة غد بناء على طلب دفاع المتهمين للاطلاع على ملف القضية.

ويحاكم في القضية محمد أحمد صالح فليفل وهو هارب، ومحمد جايز صباح حسين عبد الله، ومحمد عبد الله رباع.

التعليقات