بشارة يزور برج البراجنة ويضع اكليلا على ضريح الشهداء في صبرا وشاتيلا

في كلمته في مقر "رابطة أبناء ترشيحا الإجتماعية" شدد بشارة على ضرورة التمسك بحق العودة وهي قضية أساسية "ليس فقط بالنسبة لأهالي الشتات بل بالنسبة لنا في الداخل أيضا "

بشارة يزور برج البراجنة ويضع اكليلا على ضريح الشهداء في صبرا وشاتيلا
وانتقل د.بشارة بعد ذلك الى مخيم برج البراجنة حيث التقى أهالي بلدته ترشيحا، في لقاء مؤثر، في مقر الرابطة الاجتماعية للبلدة وكان في استقباله بالاضافة الى عدد كبير من الأهالي، كل من رئيس الرابطة منيب صبحية ومختار برج البراجنة نبيل الحركة.

وشدد بشارة في كلمته الى مستقبليه على ضرورة التمسك بحق العودة وهي قضية أساسية "ليس فقط بالنسبة لأهالي الشتات بل بالنسبة لنا في الداخل أيضا " ووعد بالعمل على ايجاد صيغة تسمح للأقارب في الداخل بزيارة أهلهم في لبنان ، كما تم على امتداد عام كامل بالنسبة لفلسطينيي سوريا.


زار النائب د.عزمي بشارة صباح الجمعة ضريح شهداء مجزرة صبرا وشاتيلا حيث وضع اكليلا من الزهر والتقى مع أسر الضحايا .

وقال بشارة أن المجزرة "شكلت فارقا في حياتنا ، على صعيد عام وفردي ، فمن قتلوا هنا هم أهلنا ، من الجليل ، ونحن عشنا تلك الأيام لحظة بلحظة وهي قضية نقلتنا من عالم الى عالم آخر."

وقال بشارة أنه لم يكن من الممكن أن يأتي الى لبنان للتعزية بالشهيد الرئيس رفيق الحريري والا يعزي بشهداء مجزرة صبرا وشاتيلا ، مشيرا الى أن زيارته هذه كانت أمنية يحلم في تحقيقها في يوم من الأيام.

وكان د.بشارة قد واصل لقاءاته مع الأطراف اللبنانية المختلفة في إطار زيارته للبنان للتعزية بالشهيد الرئيس الحريري.

وكان قد إلتقى أمس مع أعضاء قرنة شهوان منهم نسيب لحود وسمير فرنجية وآخرين......وردا على شكوى الأهالي من أوضاعهم في مخيمات لبنان ، اعتبر بشارة أن العمل على منح الفلسطينيين حقوقهم المدنية هي قضية يجب العمل على تحقيقها "وهي ممكنة التحقيق من قبل الشعب (اللبناني ) العظيم الذي احتضن القضية الفلسطينية".

وزار بشارة أيضا مستشفى حيفا في البرج ثم جال في بعض أحياء المخيم حيث تقاطر الناس لتحيته.

واعتبر بشارة أن زيارته للمخيمين "تشكل مفصلا في حياتي وعندما أعود سيتوافد الناس علي لسؤالي عنكم ، هذه لحظة مهمة للأهالي في الداخل ، قلوبهم معكم واعرفوا أن هناك شريانا في القلب يجمعنا كلنا."


وتجدر الإشارة هنا إلى أن لاجئي برج البراجنة هم من القرى؛ كويكات وعمقا وترشيحا والبصة والزيب ودير القاسي وعكا.

.

التعليقات