حمام الدم في العراق: إرتفاع عدد القتلى إلى 134 عراقياً وإصابة 198 آخرين

مقتل 49 عراقياً وأصابة 68 آخرين في إنفجار وقع في كربلاء * مهاجم انتحاري يفجر نفسه وسط مجموعة من المجندين في الجيش والشرطة يؤدي إلى مقتل 31 مجنداً وإصابة 30 آخرين

حمام الدم في العراق: إرتفاع عدد القتلى إلى 134 عراقياً وإصابة 198 آخرين
شهد العراق في ال24 ساعة الماضية يوماً دامياً أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 134 عراقياً، في حين أصيب أكثر من 198 آخرين.

قالت الشرطة العراقية ان 49 شخصا على الاقل قتلوا واصيب 68 اليوم الخميس حينما فجر انتحاري نفسه في شارع مزدحم في مدينة كربلاء الواقعة الى الجنوب من بغداد.

وأضافت ان انتحاريا فجر حزاما ناسفا في حشد في الشارع بالقرب من ضريح الامام الحسين. وعرضت قناة العراقية التلفزيونية لقطات لموقع الانفجار بعد دقائق من وقوعه.

وكانت هناك بقع كبيرة من الدماء على الطريق فيما كان الناس يحملون المصابين الى سيارات لنقلهم للعلاج.

وفيما يعتقد أن الأنفجار كان سببه عبوة ناسفة، قال شهود عيان انهم يعتقدون ان مهاجما انتحاريا نفذ الهجوم.

وهذا هو الانفجار الثاني في المدينة خلال يومين. فقد انفجرت سيارة ملغومة يوم الاربعاء مما اسفر عن اصابة ثلاثة اشخاص في اول انفجار من نوعه في كربلاء منذ ديسمبر كانون الاول عام 2004.

وفي الرمادي، قال مسؤول في مستشفى الرمادي ان ما لا يقل عن 31 قتلوا وجرح 30 حين فجر مهاجم انتحاري نفسه يوم الخميس وسط مجموعة من رجال الشرطة ومجندي الجيش في مدينة الرمادي بغرب العراق.

وقال طبيب في المستشفى "مستشفى الرمادي العام تسلم 31 جثة ولدينا 30 مصابا!

ويأتي الهجوم بعد يوم دام شهده العراق قتل خلاله ما لا يقل عن 54 شخصا وجرح أكثر من مائة في سلسلة عمليات كان أعنفها في المقدادية بتفجير انتحاري يرتدي حزاما ناسفا نفسه خلال تشييع جنازة يوم أمس،الأربعاء، ما أدى إلى قتل 48 عراقيا.

التعليقات