رسالة صوتية جديدة من صدام حسين يحث فيها العراقيين على مواجهة الاحتلال بكل الوسائل

واشنطن عجلت دفع المكافأة للواشي بعدي وقصي "كي تشجع العراقيين على الادلاء بمعلومات عن صدام"

رسالة صوتية جديدة من صدام حسين يحث فيها العراقيين على مواجهة الاحتلال بكل الوسائل
دعا الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين، في أحدث شريط مسجل بثته قناة الجزيرة، اليوم، الشعب العراقي إلى "استمرار المقاومة ومواجهة قوات الاحتلال الأميركي بكل الوسائل، ووصف كل من يتعاون مع المحتلين بأنه خائن وعميل".

موحسب ما قالته الجزيرة، فقد تم تسجيل هذا الشريط قبل أربعة أيام .

وقال صدام "ان بعض الناس فقدوا احساسهم بالتوازن خلال الحرب وبعدها ولن يستعيد التوازن الا هؤلاء الذين يناضلون باسم المباديء التي ترضي الامة والشعب والله."

واضاف انه "لا يمكن اجلاء الغزاة الا عن طريق أعمال المؤمنين الذين يناضلون ويحاربون" .

وحث صدام حسين العراقيين على الحفاظ على ممتلكات الدولة لحين انتهاء الاحتلال وعدم تمكين المحتلين منها. وشجع من بيده أي من هذه المقتنيات على بيعها والتبرع بعائدها إلى المقاومة.

وجاء بث هذا التسجيل في وقت واصلت فيه قوات الاحتلال الأميركي عمليات الدهم والمتابعة والتفتيش بحثا عن الرئيس العراقي المخلوع والمقاومين العراقيين في منطقة البوعَجيل قرب تكريت، واعتقلت العشرات من سكان المنطقة لعدة ساعات ثم أفرجت عنهم.

وأعلن متحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية أن صورا جديدة تظهر وجه الرئيس العراقي بأشكال مختلفة قد وزعت على الجنود الأميركيين.

الى ذلك، قالت وزارة الخارجية الامريكية إن وزير الخارجية كولن باول وافق على دفع 30 مليون دولار مكافأة للشخص الذي أرشد القوات الامريكية الى مخبأ عدي وقصي ابني صدام حسين.

وعجلت الادارة الامريكية بعملية الموافقة على دفع المبلغ والتي تستغرق في العادة شهورا ، لتشجيع العراقيين على تقديم معلومات حول صدام نفسه.

وقال المتحدث باسم الوزارة ريتشارد باوتشر "مهم ان نظهر للناس اننا نفعل ما نقول اننا سنفعله ونوضح للناس اننا اذا قدمنا عرضا كهذا فاننا نلتزم به."

وتعرض الولايات المتحدة دفع 25 مليون دولار مقابل معلومات عن مكان تواجد صدام.

وامتنع باوتشر عن ذكر اسم الواشي. لكن تقارير اعلامية ذكرت انه نواف الزيدان رجل الاعمال الذي كان عدي وقصي يختبئان في منزله بالموصل عندما قتلتهما القوات الامريكية يوم 22 يوليو تموز.

التعليقات