رغد صدام حسين: سقوط بغداد حالة غدر قاسية جداً... كانت لحظات وداع رهيبة

الجيش الامريكي يوزع صور منمقة فنيا للرئيس العراقي المخلوع صدام حسين لتصور ما قد يكون عليه شكله بعد قرابة أربعة أشهر من الاطاحة به

رغد صدام حسين: سقوط بغداد حالة غدر قاسية جداً... كانت لحظات وداع رهيبة
قالت رغد صدام حسين التي لجأت وشقيقتها رنا الى الاردن يوم الخميس ان والدها تعرض لـ "الغدر" من جانب مقربين منه ما ادى الى سقوط بغداد في التاسع من نيسان (ابريل) وذلك في مقابلة مع قناة (العربية) الفضائية من عمان.وقالت رغد صدام حسين في مقتطفات من المقابلة بثتها المحطة مساء أمس الجمعة "للاسف الناس الذين وضع (صدام) ثقته بهم بشكل مطلق واعتبرهم يده اليمنى، فهمنا ان الغدر الرئيسي كان عن طريقهم".

ووصفت انهيار النظام العراقي بانه "حالة غدر قاسية جدا" مضيفة "لقد غدروا ببلدهم قبل ان يغدروا بصدام حسين وعائلته".

واضافت رغد صدام حسين التي بدت في المقابلة تضع منديلا ابيض على رأسها وترتدي ثوبا اسود اللون "عندما اكون في موقع يحتم علي الدفاع عن بلدي كرجل، يجب ان لا استسلم بسهولة" .

وقد لجأت رغد ورنا ابنتا الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين، اللتان كانتا تختبئان في سوريا، الى الاردن الذي منحهما "الحماية" مع اطفالهما التسعة بعد ضوء اخضر من الولايات المتحدة. وروت رغد تفاصيل عملية سقوط بغداد وهروبها مع افراد من عائلتها فقالت "هذه اللحظات شاهدتها بكل تفاصيلها، كنا في المنصورية في بغداد وكنت اتابع الاخبار من الراديو طوال الليل (ليلة سقوط بغداد) مع رنا (شقيقتها) والاولاد" مضيفة "تكونت عندي قناعة ان الامر كله انتهى".

وروت ان "والدي ارسل لنا سيارة من الحماية الخاصة ظهرا وكانت زوجة قصي والاولاد وكانت لحظات وداع رهيبة".

وقالت رغد انها اجتمعت مع شقيقتيها رنا وحلا ووالدتها ساجدة "في بيت على اطراف بغداد ولكن كانت انقطعت اي صلة تقريبا بالوالد واخوتي لأن زمام الامور فلت".

ووصفت عمليات القصف التي تعرضت لها العاصمة العراقية وشدتها قائلة "شاهدت بالعين الجيش ينسحب والجندي العراقي للاسف يتراجع والصواريخ تقع على بعد خمسين او مئة متر (من المنزل حيث لجأت العائلة) والبيت يهتز من شدة القصف".

واضافت ان والدتها ساجدة التي يعتقد انها موجودة حاليا في سوريا "قالت لنا تفرقوا وليختبئ كل بمكان الى ان نرى ما يكتب لنا الله".

واضافت "افترقنا من تلك اللحظة".
عرضت الولايات المتحدة تقديم مكافأة قيمتها 25مليون دولار لمن يدل بمعلومات تساعد في القبض على صدام الذي نجا من محاولتين على الاقل من جانب القوات الامريكية لقتله اثناء الحرب التي قادتها ضد العراق في مارس اذار الماضي..و بدأ الجيش الامريكي بتوزيع ست صور منمقة فنيا للرئيس العراقي المخلوع صدام حسين للقوات الامريكية في العراق لتصور ما قد يكون عليه شكله بعد قرابة أربعة أشهر من الاطاحة به وانهيار نظامه.

وكانت وكالة الاستخبارات المركزية قد قامت بتوزيع هذه الصور على القوات الامريكية المتمركزة في العراق للمساعدة في عمليات البحث عنه.

وأعلنت الخارجية الامريكية أنها تخطط لتوزيع دفاتر ثقاب رقيقة على غلافها صور لصدام مع تذكير بالمكافأة التي تبلغ 25مليون دولار لمن يرشد القوات الامريكية على مكانه.

وقال مسئول امريكي أن هذه الدفاتر الرقيقة ستكون جاهزة في غضون الايام القليلة المقبلة.

التعليقات