شريط للظواهري يؤكد نجاته من محاولة اميركية لاغتياله

يقول للاميركيين: "بوش وعصابته يسفكون دماءكم ويبددون اموالكم في مغامرات فاشلة تزج بكم في صراع لا قبل لكم به"

شريط للظواهري يؤكد نجاته من محاولة اميركية لاغتياله
بثت قناة الجزيرة، امس، شريطا مصورا للرجل الثاني في تنظيم القاعدة، ايمن الظواهري، يؤكد نجاته من محاولة اغتيال نفذتها القوات الاميركية في الباكستان بعد عيد الاضحى، في منتصف الشهر الجاري.

وكانت الانباء قد تحدثت عن مقتل الظواهري في العملية، لكن واشنطن لم تؤكد ذلك. ووصف الظواهري في اشلريط المسجل الرئيس الامريكي جورج بوش بأنه "جزار" وقال إنه نجا من غارة جوية امريكية استهدفته في الاونة الاخيرة وقتل فيها اطفال ونساء.

كما تحدث الظواهري عن الهدنة التي عرضها اسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة على الولايات المتحدة في شريط صوتي بث في وقت سابق من الشهر الجاري.

وقال الظواهري في اشارة الى الغارة الامريكية على قرية باكستانية في كانون الثاني "شنت الطائرات الامريكية... هجوما على قرية باندولا في ناحية باجوا بعد عيد الاضحى الفائت فقتلت 18 مسلما من الرجال والنساء والاطفال محاربة للجهاد الذي يسمونه ارهابا وبزعم السعي لقتل شخصي الضعيف واربعة من اخواني. وقد اكتشف العالم كله مدى الكذب والخيبة الامريكية ومدى الوحشية في محاربتها للاسلام والمسلمين."

واستطرد موجها حديثه الى الرئيس الامريكي "انا سألقى أجلي المقدر عند الله حسب إرادته.. اما اذا لم يحن أجلي فلن تستطيع انت ولا كل قوى الارض.. ان تقدموا من أجلي ثانية واحدة."

وقال الظواهري في مستهل الشريط "تعليقا على هذا الحادث اوجه عدة رسائل. اما الرسالة الاولى فاوجهها الى جزار واشنطن بوش... وأقول له انك لست منهزما وكذابا فقط ولكنك أيضا بعون الله وقوته فاشل وخائب وانت نحس على امتك وقد جلبت وستجلب عليها المصائب والكوارث."

ومع اذاعتها المزيد من تعليقات الظواهري قالت الجزيرة في وقت لاحق انه دعا بوش لأن يصبح مسلما قائلا "ان قبلت تصير أخا في الدين ويغفر الله ما سلف."

وفي تعقيبه على التسجيل الجديد قال سكوت مكليلان المتحدث باسم البيت الابيض: "القاعدة ما زالت عدوا فتاكا وعنيدا... نواصل أخذ التهديد القادم من القاعدة على محمل الجد ونواصل ملاحقة كل اولئك الذين يسعون لإلحاق الأذى بنا."

وقالت وزارة الخارجية الامريكية انها تعكف على تحليل الشريط للتأكد من صحته.

وادعى ادم ايريلي المتحدث باسم الخارجية الامريكية للصحفيين ان القاعدة مصممة على تدمير السلام وقتل الابرياء."

وذكر مسؤول امريكي اخر اشترط عدم ذكر اسمه ان الشريط تسجيل حقيقي فيما يبدو للظواهري منذ وقت قريب.

وقال المسؤول "هذه هي الرسالة التي كنا نتوقع ان نراها فيما يبدو قبل اسبوعين. انك لتتوقع ان تصدر القاعدة هذا النوع من الرسائل اذا كان (الظواهري) قد نجا" من الغارة التي شنت في 13 يناير كانون الثاني.

وهذا التسجيل المصور هو ثاني ظهور للظواهري هذا الشهر. ففي السادس من الشهر الجاري بثت الجزيرة شريطا مصورا للرجل الثاني في القاعدة قال فيه ان الولايات المتحدة تلقى الهزيمة على أيدي المقاتلين المسلمين في العراق.

وفي الشريط الاحدث انتقد الظواهري الولايات المتحدة مرة أخرى لقولها ان لها اليد العليا في مواجهة المقاتلين وقال ان الامريكيين سيهزمون "في عقر دارهم".

وقال الظواهري موجها حديثه الى الشعب الامريكي ان ابن لادن عرض على بوش "مخرجا كريما" من العراق "لكن رد قادتكم" كان أنهم لا يتفاوضون مع "الارهابيين" وانهم ينتصرون في الحرب على "الارهاب".

وحذر ابن لادن في شريط صوتي بثته قناة الجزيرة في 19 من الشهر الجاري من أن القاعدة تعد لشن هجمات جديدة داخل الولايات المتحدة لكنه قال ان الجماعة مستعدة لقبول هدنة مشروطة مع الامريكيين. ورفض البيت الابيض هذا العرض.

وقال الظواهري في الشريط موجها حديثه الى الامريكيين "بوش وعصابته يسفكون دماءكم ويبددون اموالكم في مغامرات فاشلة تزج بكم في صراع لا قبل لكم به."

واضاف قائلا "ايتها الام الامريكية اذا اتصلت بك وزارة الدفاع تخبرك ان ابنك سيصلك في تابوت فتذكري جورج بوش."

التعليقات