قوات الاحتلال الاميركي تنسحب من بعض مواقعها في الفلوجة

وبوش يزج بالمزيد من الدبابات والمدرعات في العراق لمواجهة المقاومة

قوات الاحتلال الاميركي تنسحب من بعض مواقعها في الفلوجة

قال شهود عيان في العراق لوكالات الانباء ان مشاة البحرية في جيش الاحتلال الاميركي انسحبوا من مواقع في مدينة الفلوجة المحاصرة، اليوم الجمعة، بعد محادثات استهدفت انهاء المواجهة الدامية  مع مقاومين يتحصنون في المدينة.


وقال الشهود ان القوات الامريكية تركت العديد من المواقع في الجزء الجنوبي من الفلوجة وتراجعت من بعض المواقع الأخرى في الجزء الغربي من المدينة.


يشار الى ان القوات الامريكية انتهكت الكثير من اتفاقيات الهدنة في الفلوجة، وقصفت أجزاء من المدينة امس الخميس، حتى أثناء اجراء المحادثات.


وقال شهود ان الشرطة العراقية انتشرت في أجزاء من المدينة اليوم الجمعة.


وكانت  قوات الاحتلال الأميركي في بغداد وضواحيها قد تعرضت يوم امس الى ضربات قوية أسفرت عن مقتل 12 جنديا. وكان أقوى هذه العمليات هجوم بسيارة مفخخة في المحمودية جنوبي بغداد أسفر عن مقتل تسعة جنود وجرح آخرين.


 كما اعترف متحدث باسم قوات الاحتلال  الأمريكية إن ثمانية جنود أمريكيين قتلوا امس ( الخميس)  في محيط بغداد، وذكرت الانباء أنهم قتلوا في انفجار سيارة ملغّمة في بلدة المحمودية الواقعة إلى الجنوب من بغداد،


وفي شرقي بغداد قتل جندي أمريكي امس، في هجوم بقذائف صاروخية. كما قتل آخر وجرح ثالث في مدينة بعقوبة اثناء مرور قافلتهم على لغم مزورع على جانب الطريق.


كما قتل جنديان أميركيان وجرح آخر في هجوم بالمتفجرات استهدف دورية للاحتلال في بعقوبة شمال بغداد أسفر أيضا عن مقتل مدني عراقي. وأعلن الجيش الأميركي أيضا أن جنديا قتل في هجوم بقذيفة صاروخية شرق العاصمة العراقية.


وقال متحدث باسم قوات الاحتلال  إن الهجوم وقع في الخامسة صباحا بالتوقيت المحلي (الواحدة صباحا بتوقيت جرينتش).


وتأتي هذه التطورات في وقت اقدمت فيه واشنطن على ارسال المزيد من المدرعات والدبابات الثقيلة إلى العراق في سياق جهودها لمواجهة هجمات  المقاومة المتزايدة التي تتعرض لها قواتها هناك.


وتأتي الخطوة تلبية لطلبات القادة العسكريين الميدانيين الذين طلبوا تعزيز القوات الموجودة في العراق.


 ويشير هذا التحول إلى تنامي القلق الأمريكي من تفاقم الاوضاع هناك، وتزايد وتيرة المقاومة  المناهضة للوجود الأمريكي .

التعليقات