متحدث باسم الصدر يقول إنه وافق على إنهاء أزمة النجف

الشيخ محمود السوداني يقول: "نعم..وافق السيد مقتدي على المطالب" دون أن يكرر بشكل واف المطالب التي وافق الصدر عليها..

متحدث باسم الصدر يقول إنه وافق على إنهاء أزمة النجف
قال أحد المتحدثين باسم رجل الدين الشيعي الثائر، مقتدى الصدر، إنه وافق، اليوم الاربعاء، على إنهاء انتفاضة في مدينة النجف الأشرف ومغادرة مسجد الامام علي، حيث يخوض مقاتلون موالون له قتالا ضد القوات الامريكية منذ نحو أسبوعين.

وقال الشيخ محمود السوداني "نعم..وافق السيد مقتدي على المطالب" دون أن يكرر بشكل واف المطالب التي وافق الصدر عليها.

وتشمل المطالب الاخري التي نقلتها يوم الثلاثاء وفود مجتمعة في بغداد لاختيار مجلس وطني انتقالي نزع سلاح جيش المهدي والانضمام للعملية السياسية في العراق.

ولم يمكن للسوداني أن يؤكد ان الصدر بعث برساله للاجتماع يعلن فيها قبوله للمطالب.

وتحدث السوداني قبل ان يعلن احد مساعدي الصدر انه يطالب بوقف اطلاق النار قبل ان يغادر مرقد الامام علي.

وتليت أمام المؤتمر في وقت سابق، اليوم الأربعاء، رسالة من مكتب الصدر في بغداد تقول ان الصدر وافق على المطالب التي تشمل مغادرة مسجد الامام علي في النجف.

وكان وزير الدفاع العراقي قد اعلن في وقت سابق، من يوم الأربعاء، مهلة لعدة ساعات فقط لمقاتلي جيش المهدي للاستسلام محذرا من ان "القوات تعد لهجوم كبير لتلقينهم درسا لن ينسوه ابدا".

وذكر مراسل لرويترز في النجف استمرار سماع طلقات نارية وانفجارات في المدينة مع ظهور التقارير عن قبول الصدر للمطالب وقال انه يمكنه رؤية دبابتين امريكيتين في شارع قرب البلدة القديمة بالنجف.

وقال فارس احمد (20 عاما) المقيم بالنجف انه لم يسمع شيئا عن اتفاق لانهاء الازمة.

وقال فارس "الصدر رجل مؤمن. انا لم اسمع عن اي اتفاق ولكن القتال يمكن ان ينتهى فقط اذا خرجت القوات الامريكية وقوات الحكومة من هنا."

التعليقات