مقتل 11 واصابة اكثر من 50 في اشتباكات عنيفة بالموصل

هليكوبتر امريكية تهبط اضطراريا في الموصل وسط اشتباكات عنيفة

مقتل 11 واصابة اكثر من 50 في اشتباكات عنيفة بالموصل
قال متحدث بلسان جيش الاحتلال الاميركي في العراق، ان قتالا شرسا اندلع، اليوم السبت، في مدينة الموصل بشمال العراق بين وحدات تقودها قوات الاحتلال الامريكية والمقاومة وأسفر عن مقتل 11 على الاقل واصابة 52 .

وذكر الجيش الامريكي انه مع اندلاع القتال هبطت طائرة عسكرية امريكية اضطراريا قرب بلدة تل عفار القريبة من الموصل واصيب طاقمها المؤلف من فردين. ولم يتضح على الفور سبب الهبوط الاضطراري للطائرة.

وقال شاهد من رويترز في مستشفى تل عفار انه امكن سماع دوي الانفجارات واطلاق البنادق الالية في تل عفار وهي بلدة الى الغرب من الموصل الواقعة على مسافة 390 كيلومترا شمالي بغداد. واضاف ان كثيرا من الجرحى بينهم نساء واطفال. وحلقت طائرات هليكوبتر امريكية في الاجواء بينما تصاعدت اعمدة دخان الى الهواء.

وافاد اطباء ان تسعة مدنيين قتلوا.

وقال طبيب "هناك مدنيون ينقلون للمستشفى. نتوقع ارتفاع عدد الضحايا."

وذكر الجيش الامريكي ان القتال بدأ حين دخل جنود امريكيون تل عفار التي يقول الامريكيون انها ملاذ لمن يشتبه انهم نشطون يعبرون الى العراق من سوريا.

وتوجهت مركبة امريكية لتأمين الموقع الذي هبطت به طائرة الهليكوبتر لكنها تعرضت لاطلاق قذائف صاروخية مما دفع القوات الامريكية للرد وقتل اثنين من المقاتلين. ولم ترد تقارير عن خسائر بشرية امريكية.

واثناء القتال استدعت القوات البرية الامريكية دعما جويا. واسقطت الطائرات الامريكية قنبلة في منطقة قرب تل عفار. وقال الجيش الامريكي في بيان انه لم ترد تقارير عن خسائر بشرية.

التعليقات