مقتل 14 عراقيا واصابة 56 اخرين في انفجار ببغداد

-

مقتل 14 عراقيا واصابة 56 اخرين في انفجار ببغداد
انفجرت سيارة ملغومة قرب سوق في بغداد اليوم الخميس مما أسفر عن مقتل 12 في أحدث هجوم من بين سلسلة من الهجمات والتي أسفرت عن سقوط 400 قتيل منذ الاعلان قبل أسبوعين عن تشكيل حكومة جديدة تعد بتحقيق الاستقرار في البلاد.

وجاء الانفجار الذي قالت الشرطة إنه أسفر أيضا عن إصابة 56 بعد سلسلة من التفجيرات لسيارات ملغومة في عمليات انتحارية امس الاربعاء أسفرت عن سقوط 71 قتيلا على الاقل.

وارتفع بشدة عدد القتلى نتيجة التفجيرات الانتحارية وأشكال أخرى من الهجمات منذ الاعلان في 28 نيسان عن تشكيل الحكومة العراقية.

وتصاعدت السنة اللهب والدخان الاسود في السماء فوق أكشاك وسيارت دمرها الانفجار في منطقة بغداد الجديدة التي تسكنها أغلبية من الشيعة بعد الانفجار. وسارع شبان أصابتهم حالة من الهلع بنقل جثث محترقة لرجال ونساء فوق عربات خشبية.

وقال مسؤول بوزارة الداخلية إن مسلحين اغتالوا مسؤولا يعمل في مركز العمليات التابع لوزارة الدفاع في جنوب غرب بغداد في وقت مبكر يوم الخميس.

وقتل العميد اياد عماد مهدي عندما أوقف ثلاثة مسلحين سيارته واطلقوا عليه الرصاص قبل فرارهم.

كما قالت الشرطة إن المسلحين قتلوا العقيد محمد الطائي وهو مسؤول بوزارة الداخلية في هجوم منفصل.

وأعلن الجيش الامريكي اليوم الخميس مقتل اثنين من مشاة البحرية الامريكية امس الاربعاء عندما مرت سيارتهما فوق لغم في شمال غرب العراق قرب الحدود السورية خلال العملية. وذكر الجيش أن 14 من مشاة البحرية أصيبوا خلال الانفجار.

التعليقات