الثورة الليبية: معارك ضارية في الزاوية وأنباء عن انسحاب دبابات القذافي

الثوار يتمكنون من تفجير دبابتين وأسر عدد من أفراد كتائب القذافي ومعتصمون يرفضون مغادرة ميدان الشهداء

الثورة الليبية: معارك ضارية في الزاوية وأنباء عن انسحاب دبابات القذافي
فيما أشارت آخر الأنباء إلى انسحاب دبابات القذافي من مدينة الزاوية، علم أن الكتائب الموالية للقذافي كانت قد دخلت صباح اليوم مدينة الزاوية المحاصرة بعد قصف الأحياء الشعبية بالدبابات، وترددت أنباء وقوع اشتباكات ضارية وتفجير دبابتين في ساحة الشهداء وسط المدينة التي تبعد 60 كلم غرب طرابلس.
 
وقال الناشط السياسي عبد الجبار الزاوي إن كتائب القذافي تحاصر الميدان، رغم تمكن الثوار من تفجير دبابتين، وأسر عدد من أفراد تلك الكتائب، مشيرا إلى أن الثوار يحاولون التعامل مع قناصة يتمركزون في عدة أماكن حول ميدان الشهداء.
 
وأضاف أن المعتصمين داخل ميدان الشهداء طلبوا من غير المسلحين مغادرة الميدان، لكن نحو 250 غير مسلح رفضوا المغادرة، مفضلين البقاء للدعاء للمقاتلين وتشجيعهم، بينما من يملك السلاح تمركز في مواقع مختلفة حول الميدان مصممين على الدفاع عنه حتى آخر نقطة دم.
 
بدوره قال الناشط السياسي لطفي الزاوي إن كتائب القذافي تقصف عشوائيا المباني والمنازل في محيط ميدان الشهداء، في حين قصفت طائرات مروحية عددا من المباني الحكومية في البلدة.
 
أما الناشط السياسي أحمد سالم فقال إن كتائب القذافي استولت على شارعين رئيسيين في المدينة هما شارعا عمر المختار وجمال عبد الناصر، وأن من يخرج من منزله يصرخون عليه للعودة.
 
وعبّر الناشط عن اعتقاده بأن مذبحة كبيرة ستحصل اليوم، وأنه سيتم اعتقال جميع من في ميدان الشهداء، مشيرا إلى أن عملية اليوم منظمة، وليست كرا وفرا كالأيام الماضية، حيث إن عددا كبيرا من سيارات الدعم الأمني الموالية للنظام متوقفة في المدينة.
 
وكانت الاشتباكات بين الثوار وكتائب القذافي بدأت منذ الجمعة حيث جرت حرب شوارع داخل المدينة بين الثوار والكتائب أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.
 
ونقلت "رويترز" إن قوات القذافي تطلق النيران على مناطق سكنية في بلدة الزاوية بغرب ليبيا اليوم السبت مع استمرار الاشتباكات في البلدة.
 
ونقلت عن أحد الشهود قوله لـ قناة العربية إنه مع وجود دبابات ومركبات مدرعة ونيران مدفعية الآن فإن البلدة تشهد اشتباكات وقتلا لم يحدث له مثيل في العراق، مشيرا إلى أنه يعتبر الأمر بمثابة إبادة جماعية كاملة.
 
وأشارت آخر الأنباء إلى أن الدبابات الليبيبة بدأت تنسحب من الزاوية.
 
وأشارت آخر الأنباء إلى أن الدبابات الليبيبة بدأت تنسحب من الزاوية.

التعليقات