وفاة سفير مصر في إسرائيل الأسبق محمد بسيوني

توفي اليوم، الأحد، السفير محمد بسيوني سفير مصر الأسبق في إسرائيل عن عمر يناهز 74 عاما بعد حياة حافلة في القوات المسلحة والسلك الدبلوماسي

وفاة سفير مصر في إسرائيل الأسبق محمد بسيوني
توفي اليوم، الأحد، السفير محمد بسيوني سفير مصر الأسبق في إسرائيل عن عمر يناهز 74 عاما بعد حياة حافلة في القوات المسلحة والسلك الدبلوماسي.
 
وقال الدكتور حاتم محمد بسيوني نجل الفقيد في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط إن السفير بسيوني قد وافته المنية صباح اليوم بمنزله، مشيرا إلى أنه كان يعاني من أمراض الضغط والسكر، وسبق أن اجريت له عملية جراحية في الشريان التاجي لكن حالته الصحية العامة كانت مستقرة، وظل يؤدي عمله بحيوية ونشاط حتى اللحظة الأخيرة.
 
يذكر أن بسيوني أشغل منصب سفير مصر في إسرائيل في السنوات 1986 – 2000، وعاد إلى مصر مع اندلاع الانتفاضة الفلسطينية الثانية.
 
ونقلت "هآرتس" النبأ مشيرة إلى أنه في العام 2008 أجرى تسفي برئيل مقابلة معه نفى فيها أن يكون قد عمل لصالح المخابرات المصرية. وقال في حينه إنه منذ العام 1980، حين تم تعيينه نائبا للسفير قطع كافة علاقاته مع الأجهزة الاستخبارية المصرية، وكان تابعا للخارجية.
 
وأشارت الصحيفة إلى دور بسيوني في حياة المجتمع الإسرائيلي، حيث نقلت عنه قوله إنه يتمتع بعلاقات اجتماعية متشعبة في إسرائيل، وأن إسرائيلييين لا كانوا على اتصال دائم معه.
 
كما كتبت الصحيفة أنه خلال فترة ولايته سفيرا في إسرائيل اتهمته راقصة إسرائيلية بالملاحقة الجنسية، إلا أنه تم إلغاء الشكوى بسبب حصانته الدبلوماسية، وبسبب ضغوط من وزارة الخارجية.

التعليقات