العراق: عشرت القتلى والجرحى في تفجيرات مختلفة

43 شخصا على الأقل قتلوا في تفجيرات مختلفة في أنحاء العراق اليوم، الثلاثاء، من بينها 9 تفجيرات في أسواق ومناطق تجارية مزدحمة في العاصمة بغداد

العراق: عشرت القتلى والجرحى في تفجيرات مختلفة

قالت الشرطة العراقية ومسعفون إن 43 شخصا على الأقل قتلوا في تفجيرات مختلفة في أنحاء العراق اليوم، الثلاثاء، من بينها 9 تفجيرات في أسواق ومناطق تجارية مزدحمة في العاصمة بغداد.

وجاء أن أكبر عدد من القتلى قد سقطوا في حي الشعب في شمال بغداد حيث أودى تفجير مركبتين مفخختين بحياة 8 أشخاص.

وكان قد سقط عشرات ما بين قتلى وجرحى بتفجيرات وقعت يوم أمس، الاثنين، في العراق، بينما أفادت حصيلة جديدة للأمم المتحدة أن عدد القتلى في هذا البلد الشهر الفائت انخفض عن حصيلة أيار/ مايو.

وقالت مصادر أمنية إن هجوما وصف بالانتحاري وقع خلال جنازة تشييع مواطن في المقدادية أسفر عن مقتل 23 وجرح 27 آخرين.

كما أدى انفجار قنبلة في مقهى في مدينة بعقوبة إلى مقتل عشرة أشخاص وإصابة 22 آخرين.

وكانت مصادر أمنية وطبية أفادت أن ثمانية عناصر سابقين في الصحوات قتلوا بعد خطفهم من منازلهم خلال اليومين الماضيين في ناحية المشاهدة، شمال بغداد.

من ناحية ثانية، قالت الأمم المتحدة، الاثنين، إن عدد من قتلوا في هجمات في أنحاء العراق بلغ 761 شخصا في حزيران/يونيو، وهو يقل عما سجل في الشهر السابق له، حيث قتل أكثر من ألف شخص في تفجيرات وهجمات بالعراق خلال أيار/مايو ليصبح أكثر الشهور التي شهدت سقوط قتلى منذ ذروة الصراع الطائفي عام 2006 و2007.

وقالت المنظمة الدولية في بيان إن أغلب الذين سقطوا في حزيران/يونيو كانوا من المدنيين، وبينهم 131 شرطيا و76 فردا بقوات الأمن العراقية.
 

التعليقات