انطلاق قناة التلفزيون العربي (فيديو)

انطلقت أمس الأحد أولى قنوات شبكة التلفزيون العربي، من العاصمة البريطانية لندن، على تردد 10815 ومعدل ترميز 27500، وتنعكس الروح الشبابية للقناة من خلال المزاوجة بين الخبرة والدماء الجديدة، فقد جذب التليفزيون العربي نخبة من الصحفيين ومقدمي ا

انطلاق قناة التلفزيون العربي (فيديو)

انطلقت أمس الأحد أولى قنوات شبكة التلفزيون العربي، من العاصمة البريطانية لندن، على تردد 10815 ومعدل ترميز 27500، وتنعكس الروح الشبابية للقناة من خلال المزاوجة بين الخبرة والدماء الجديدة، فقد جذب التليفزيون العربي نخبة من الصحفيين ومقدمي البرامج من قنوات كبرى عربية ودولية، إضافة إلى عدد من شباب الصحفيين والمنتجين والمخرجين المستقلين.

البث التجريبي للتليفزيون يبدأ بعدد من البرامج السياسية علي رأسها توك شو يومي بعنوان 'العربي اليوم'، ويناقش هذا البرنامج أهم قضايا العالم العربي، ويقدمه فدى باسيل مذيعة البي بي سي سابقا وخالد الغرابلي المذيع السابق بمونت كارلو.



وتطرح القناة برنامجا يوميا يقدم خريطة يومية للآراء والأفكار والمبادرات والتفاعلات على صفحات مواقع التفاعل الاجتماعي الكمختلفة، ويحمل هذا البرنامج عنوان 'بورصة الرأي'.

كما يطل علي شاشة التلفزيون العربي الكاتب المصري الشهير بلال فضل برنامجه الأسبوعي 'عصير الكتب'.

ويقدم الصحفي والمخرج الكبير أسعد طه من خلال برنامج 'الرحلة' الذي يزور من خلاله مناطق الحروب التي قام بتغطيتها في تسعينات القرن الماضي.

ويعرض التلفزيون كذلك عددا من الأعمال الدرامية العربية والعالمية التي تتميز بقيمة فنية ودرامية خاصة؛ تاريخية أو فنية أو سياسية، ومنها ولأول مرة على الشاشات العربية  المسلسل البريطاني 'الوعد' والذي يحكي عن فتاة بريطانية تقرأ مذكرات جدها الذي أخرج عربا فلسطينيين من بيوتهم دعما لإسرائيل، وتذهب هي بمفتاح أحد هذه البيوت لتعيده إلى أصحابه الفلسطينيين بعدما اكتشفت دور هذا الجد في جرائم الاحتلال 'الإسرائيلي' في عام 1948.

 

التعليقات