البيت الأبيض يعلن دعم التحالف لاستعادة الرمادي من الدولة الإسلامية

قال البيت الأبيض اليوم، الثلاثاء، إن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة سيدعم القوة البرية في العراق في جهودها لاستعادة مدينة الرمادي من أيدي تنظيم الدولة الإسلامية

البيت الأبيض يعلن دعم التحالف لاستعادة الرمادي من الدولة الإسلامية

قال البيت الأبيض اليوم، الثلاثاء، إن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة سيدعم القوة البرية في العراق في جهودها لاستعادة مدينة الرمادي من أيدي تنظيم الدولة الإسلامية.

وقال جوش إيرنست المتحدث باسم البيت الأبيض إن "من المهم أن تكون القوة تحت سيطرة وقيادة العراق".

يذكر أن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية كان قد أعلن، الاثنين، أن سقوط مدينة الرمادي بأيدي تنظيم الدولة الاسلامية يعتبر "انتكاسة"، إلا أنه أكد أن القوات العراقية "ستستعيد" المدينة بدعم من قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.

وقال المتحدث باسم البنتاغون الكولونيل ستيفن وارن "قلنا على الدوام إنه ستكون هناك عمليات كر وفر، وانتصارات وانتكاسات. وما حصل انتكاسة".

وكانت قد نشرت قوات الأمن العراقية، اليوم، دبابات ومدفعية حول مدينة الرمادي للتصدي لمقاتلي تنظيم الدولة الاسلامية الذين استولوا على المدينة في هزيمة كبيرة لحكومة بغداد وداعميها الغربيين.

وقال شهود في الرمادي، التي تبعد 110 كيلومترات فقط إلى الشمال الغربي من بغداد، إن مقاتلي الدولة الإسلامية أقاموا مواقع دفاعية وزرعوا الألغام الأرضية.

ومع إحكام التنظيم قبضته على المدينة يجري المقاتلون عمليات تفتيش من منزل لآخر بحثا عن أفراد الشرطة والقوات المسلحة، وقالوا إنهم سيشكلون محاكم تستند إلى الشريعة الإسلامية.

وأطلق عناصر الدولة الإسلامية سراح نحو مئة سجين من مركز اعتقال في المدينة. ونقلت وكالات الأنباء عن شهود في الرمادي قولهم إن عناصر الدولة الإسلامية يحاولون كسب تعاطف الناس.

التعليقات