السعودية: مقتل وإصابة 175 شخصا بعد تكفيك تنظيم داعشي

كشف الناطق الأمني بوزارة الداخلية السعودية عن تفكيك تنظيم مكون من خلايا عنقودية مرتبط بتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) خلال الأسابيع القليلة الماضية.

السعودية: مقتل وإصابة 175 شخصا بعد تكفيك تنظيم داعشي

قوات أمن سعودية

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، اليوم السبت، عن مقتل وإصابة 157 شخصا بين رجال أمن ومواطنين، إضافة إلى مقتل ستة إرهابيين أثناء إلقاء القبض على 431 إرهابيا المنتمين إلى تنظيم داعش. 

وذكر المتحدث الأمني لوزارة الداخلية، اللواء منصور التركي، أنه 'خلال عمليات إحباط مخطط تنظيم داعش وملاحقة عناصرها في المملكة والقبض على 431 شخصا، استشهد 37 شخصا بين رجال أمن ومواطنين، وإصابة 120 بين رجال أمن ومواطنين أيضا، وقتل ستة إرهابيين'. 

وأوضح اللواء التركي، في مؤتمر صحفي عقدته وزارة الداخلية اليوم بنادي ضباط قوى الأمن العام بالرياض أن 'الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبط عدد من الوثائق والأجهزة ووسائل الاتصال ومواد متفجرة هربت من الخارج وأسلحة وذخائر'.

كشف الناطق الأمني بوزارة الداخلية السعودية عن تفكيك تنظيم مكون من خلايا عنقودية مرتبط بتنظيم الدولة الإسلامية  (داعش) خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وقال الناطق إن الجهات الأمنية المختصة تمكنت خلال الأسابيع القليلة الماضية من الإطاحة بتنظيم مكون من خلايا عنقودية مرتبط بتنظيم داعش الإرهابي وذلك ضمن مخطط يُدار من المناطق المضطربة في الخارج ويهدف إلى إثارة الفتنة الطائفية وإشاعة الفوضى، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) اليوم السبت.

وأضاف أن عدد من ألقي القبض عليه حتى تاريخه بلغ 431 موقوفاً غالبيتهم مواطنون، إضافة إلى مشاركين يحملون جنسيات أخرى شملت اليمنية، والمصرية والسورية والأردنية والجزائرية، والنيجيرية والتشادية، وآخرين غير محددي الهوية.

وأشار إلى أنه ما يجمع بين هذه الخلايا (التي فُرضت عليها قيود أمنية بعدم التواصل المباشر بينها) هو الانتماء لتنظيم 'داعش الإرهابي' من حيث تبني الفكر وتكفير المجتمع واستباحة الدماء، ومن ثم تبادل الأدوار لتنفيذ المخططات والأهداف التي تملى عليهم من الخارج، وقد نفذ هذا التنظيم عدداً من العمليات الإجرامية.

ولفت تاكمت إلى إحباط عمليات إرهابية مروعة خطط لها التنظيم الضال في الأيام الفاضلة والبعض منها حدد تنفيذها في يوم الجمعة التاسع من شهر رمضان المبارك لتتزامن مع عمليات التنظيم الإرهابية التي نفذت في دول أخرى.

ونوه إلى أن الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبط عدد من الوثائق والأجهزة ووسائل الاتصال ومواد متفجرة هٌربت من الخارج وأسلحة وذخائر ، لافتا إلى مقتل في العمليات الأمنية ضد تلك الخلايا 37 ما بين رجال أمن ومواطنين ، كما أصيب 120 ما بين رجال أمن ومواطنين ، كما قتل في هذه العمليات ستة إرهابيين .

وأشار إلى إنه لا تزال المتابعة الأمنية والتحقيقات تواصل إجراءاتها لكشف وضبط كل من له صله بهذه الأنشطة الإجرامية.

التعليقات